أوقاف غزة تصدر تصريح حول التزام المواطنين بإجراءات السلامة في الصلوات

أصدرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بقطاع غزة، مساء الثلاثاء، تصريحا صحفيا حول التزام المواطنين بإجراءات السلامة في الصلوات وأثناء صلاة التراويح.

وجاء في التصريح : نتقدم في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتهنئة الخالصة من أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلين المولى عز وجل أن يتقبل منا ومنكم الطاعات وصالح الأعمال.

وأضاف : كما نعبر عن جزيل الشكر والتقدير لجمهور المصلين الكريم على ما قدموه من التزام بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة التراويح، الأمر الذي يُعبر عن حرص أهلنا ووعيهم وتعاونهم في تطبيق تلك الإجراءات التي تحافظ على أرواحهم، وفي هذا الإطار تؤكد وزارة الأوقاف على الأتي:

1. ضرورة الاستمرار في ذات الإجراءات في الصلوات كافة وفي كافة مناحي الحياة، حفاظًا على استمرارية فتح المساجد، حتى يُمن الله علينا برفع هذا الوباء.
2.  لا تزيد نسبة إشغال المسجد عن 35% من السعة الأساسية.
3. رخصة الصلاة في البيوت مازالت قائمة، وخاصة في حق كبار السن وأصحاب الأعذار، وندعو لإقامة صلاة التراويح جماعة في البيوت.
4. يُكلف الأئمة وجميع العاملين في المساجد بمتابعة الالتزام بإجراءات الوقاية وتعليمات الوزارة.
5. استمرار إغلاق ثلاجات وصنابير مياه الشرب، ونوصي الأخوة المصلين بضرورة إحضار زجاجة مياه من البيوت خاصة في صلاة المغرب.
6. استمرار إغلاق الحمامات، ويسمح بفتح المتوضآت بشرط المحافظة على نظافتها وتعقيمها بشكل دائم.
8. عدم إطالة الأئمة في الصلوات ودعاء القنوت، والالتزام بالأوقات المحددة من الوزارة لخطبة الجمعة (10) دقائق، والدروس الوعظية (5) دقائق، ورفع الأذان الأول لصلاة الفجر قبل (60) دقيقة من الأذان الثاني، في شهر رمضان فقط.
9. التقيد بوقت إقامة الصلاة بعد (10) دقائق لكافة الصلوات، باستثناء صلاة الفجر (20) دقيقة، وصلاة المغرب (5) دقائق.
10. ستقوم الوزارة بعملية تقييم مستمرة في كافة المساجد من خلال مفتشي المساجد في المحافظات، لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي مساجد مخالفة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة