رويترز : استهداف سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية قرب ميناء الفجيرة الإماراتي

سفينة حربية
  • هآرتس نقلا عن مصادر إسرائيلية: إيران مسؤولة عن استهداف السفينة الإسرائيلية في بحر العرب

أفادت وكالة رويترز باستهداف سفينة تجارية مملوكة لشركة إسرائيلية قرب ميناء الفجيرة الإماراتي، نقلاً عن حسابات تابعة لمواقع إخبارية.

وذكرت تقاريرعبرية بأن السفينة ملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي، رامي أونغار، الذي يعمل في مجال استيراد السيارات والنقل البحري والعقارات، وترفع السفينة علم جزر البهاما، وتدعى "هايبريون راي".

وبحسب التقاريرالأولية فإن السفينة أصيب بواسطة "صاروخ أو طائرة مُسيرة"، ما أحدث بها "أضرارا بسيطة"، وتوجهت إلى ميناء إيراني لمعاينة الأضرار.

ولفتت تقارير إلى أن "اسم السفينة المستهدفة "هايبريون راي" وهي تابعة لشركة pcc الإسرائيلية"، مؤكدةً أن "السفينة الإسرائيلية التي تم استهدافها تحمل الرقم 9690559".

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية نقلا عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" أن السفينة المستهدفة تحمل اسم Hyperion.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مسؤولين اتهامهم إيران بالمسؤولية عن الهجوم، مضيفة أنه لم يسفر عن إصابات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن السفينة تعرضت لأضرار طفيفة، وأن إسرائيل واثقة من مسؤولية إيران عن الهجوم، مشيرة إلى أنه الثالث ضد السفن المملوكة لإسرائيل في الشهرين الماضيين.

وأضافت أن السفينة مملوكة جزئياً لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر ومؤجرة لشركة أخرى، وأنه "ليس من الواضح في هذه المرحلة ما إذا كان الحديث عن استهداف بقذيفة صاروخية أم طائرة مسيرة، لكن يبدو أن إطلاق النار تم من مسافة عشرات الكيلومترات".

وخلال الفترة الماضية، خرجت المواجهة البحرية بين إسرائيل وإيران إلى العلن، في ظل تسليط الصحافة الأجنبية الضوء على حرب غير معلنة بين إيران وإسرائيل، مستعرضة الهجمات المتبادلة بين الطرفين بتفجير السفن، وكان آخرها مهاجمة سفينة "سافيز" الإيرانية في البحر الأحمر.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نقلت عن مسؤول أميركي قوله إن الجانب الإسرائيلي أبلغ الولايات المتحدة الأميركية بأن قواته استهدفت سفينة إيرانية خلال وجودها قبالة السواحل اليمنية، مضيفا أن الإسرائيليين نفذوا الهجوم كرد فعل على تصعيد إيراني سابق استهدف سفنًا إسرائيلية، وبأن سفينة "سافيز" المستهدفة في البحر الأحمر تعرضت لأضرار.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رويترز