امين عام المجلس التشريعي يلتقي القنصل البريطاني العام

امين عام المجلس التشريعي يلتقي القنصل البريطاني العام

التقى أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني ابراهيم خريشه في مكتبه امس القنصل البريطاني العام فيليب هول ترافقه القنصل السياسي البريطاني جورجينا وودهاوس بحضور مساعد الامين العام للعلاقات الدولية احمد مقدادي ومدير عام العلاقات البرلمانية بشار الديك.

واطلع خريشه القنصل البريطاني على استعدادات الأمانة العامة للمجلس التشريعي لاستقبال المجلس التشريعي الجديد المزمع انتخابه في أيار القادم وعن الاحتياجات الفنية والمادية اللازمة لذلك. وأشاد خريشه بالعلاقات الثنائية التي تربط المجلس التشريعي ومجلس العموم البريطاني، وبالدعم الذي قدمته بريطانيا للمجلس التشريعي الفلسطيني عبر السنوات الماضية من دعم فني ومادي من خلال عدة مشاريع تطويرية تضمنت برامج تدريب تتعلق بالعمل البرلماني، زيارات دراسية، وتوفير خبراء للمساعدة في إعداد أنظمة العمل البرلماني والإدارة البرلمانية.

وأضاف خريشه أن هذه المساعدات ساهمت في ترسيخ قواعد عمل برلمانية متينة في مرحلة تأسيس البرلمان الفلسطيني معربا عن أمله في استمرار الدعم والمساعدة الفنية من بريطانيا، وعن تطلعه إلى الدعم السياسي من قبل وفود مجلس العموم البريطاني في المنظمات البرلمانية الدولية للمساعي الفلسطينية الرامية للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية ونيل الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

بدوره أعرب فيليب هول عن سعادته لصدور المرسوم الرئاسي بإجراء الانتخابات الفلسطينية باعتبارها اللبنة الأساسية في الحياة الديمقراطية مؤكدا دعم بريطانيا لهذا التوجه واستعداد بلاده لتقديم الدعم الفني للمجلس التشريعي الفلسطيني الجديد، وفي هذا الصدد طالب خريشه بريطانيا والمجتمع الدولي بممارسة الضغط على إسرائيل لعدم عرقلة الانتخابات في القدس وإتاحة المجال أمام المقدسيين للمشاركة في هذه الانتخابات باعتبار ذلك حق شرعي لهم.

general Cons.