كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على البلاد.. الحالة الجوية من السبت إلى الثلاثاء

رش الماء في باحات الأقصى اليوم للتخفيف على المصلين بسبب درجات الحرارة العالية

تؤثر كتلة هوائية حارة وجافة على البلاد، يوم السبت، لذا يكون الجو غائما جزئيا الى صاف ، ويطرأ ارتفاع طفيف اخرعلى درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7-8 درجات مئوية ويكون الجو حارا في معظم المناطق حارجدا في الأغوار ، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 هذه الليلة ، توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف ودافئا في معظم ألمناطق والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الاحد، تتعمق الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد لذا يكون الجو غائما جزئيا الى صاف ، ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 10-12 درجات مئوية ويصبح الجو شديد الحرارة في معظم المناطق ، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الاثنين، تعمق اخر للكتلة الهوائية الحارة والجافة وذروة الموجة الحارة لذا يكون الجو غائما جزئيا الى غائم، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 13-15 درجات مئوية ويبقى الجو شديد الحرارة في معظم المناطق ، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 ويوم الثلاثاء، يبدأ انحسار الموجة الحارة ، ويطرأ ا نخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام و بقاء الجو حارا في معظم المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين خاصة يومي الاحد والاثنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة اثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة