الطائرات الحربية تغير على أهداف في قطاع غزة

غارات اسرائيلية على قطاع غزة

أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية، فجر السبت، على أهداف في قطاع غزة ، كما أفادت مصادر محلية وأمنية لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء".

وذكرت المصادر بأن الطائرات الحربية استهدفت بعدة صواريخ موقعين للمقاومة الفلسطينية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كما استهدفت أرض زراعية شرق مخيم البريج وسط القطاع ..

وأغارت الطائرات الحربية  على موقع "بدر" التابع للمقاومة في محررة "نتساريم" جنوب مدينة غزة، كما أغارت  على موقع للمقاومة بمنطقة المحررات ما بين خانيونس ورفح..

 وأفادت مصادر ميدانية عن انتشال إصابة على الأقل جراء القصف الإسرائيلي غرب مدينة رفح، فيما لحقت أضرار مادية بالمواقع المستهدفة في القطاع.

وقال د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة في تصريح مقتضب:" نتابع الحالة الميدانية في قطاع غزة ولم يصل الي مستشفى ابو يوسف النجار أي اصابة حتى اللحظة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:"هاجمت الطائرات المقاتلة وطائرات أخرى تابعة للجيش عددا من الأهداف في قطاع غزة، منها منشأة تدريب تابعة لمنظمة حماس وموقعا لتصنيع قاذفات مضادة للطائرات قيد التطوير، ومعمل لانتاج الباطون للانفاق وموقعا لخزين الاسلحة، وبنية تحتية لنفق هجومي تابع لحماس، وذلك ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة في وقت سابق الليلة."

وعلق الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم على القصف الإسرائيلي قائلا :" لليوم الثاني على التوالي تعيش غزة تحت قصف صهيوني في وقت السحر من ليالي رمضان".

وقال قاسم: "برغم عنف القصف وإرهاب المحتل، تكابر غزة وتقاتل، تصبر وترابط، لا تنكسر ولن تنحني.. وستصحو كالعادة على نهار جديد تبحث فيه عن حياتها الكريمة وتستكمل جهادها، مع كل مدن فلسطين، لتنتزع حريتها من المحتل".

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة