المنطقة كانت تعاني من تأكل وإهتراء في طبقات الإسفلت

بلدية غزة تنجز أعمال صيانة بشارع صلاح الدين بحي الزيتون

بلدية غزة

أنجزت بلدية غزة أعمال صيانة المسار الشرقي من شارع صلاح الدين بحي الزيتون في المنطقة المحصورة بين تقاطع مسجد صلاح الدين جنوباً وتقاطع شارع مدرسة صفد ( نادي الزيتون الرياضي ) شمالاً،  والتي كانت تعاني من تأكل وإهتراء في طبقات الإسفلت وصعوبة السير عليها .

وذكرت البلدية أنها إستخدمت نحو 360 طناً من مادة الإسفلت الساخن في أعمال رصف المنطقة المذكورة من الشارع والبالغ مساحتها الإجمالية نحو 2000 متراً مربعاً .

وبينت البلدية أن الأعمال شملت قص وتفريغ طبقات الإسفلت المهترئة في المنطقة المذكورة ثم تم فرد طبقة جديدة من مادة " البسكورس " تبعها رصف المنطقة  بمادة الإسفلت الساخن .

كما بينت البلدية أنها وظفت حالة الاغلاق وتوقف حركة السير التي تشهدها المدينة بسبب جائحة كورونا وتم اغلاق المنطقة بشكل كلي منذ صباح يوم أمس الجمعة وحتى مساء اليوم السبت، بالتعاون مع إدارة شرطة المرور لاجراء أعمال الصيانة .

وأوضحت أن أعمال الصيانة تمت ضمن جهود صيانة وإصلاح الطرق لتحسين حالتها وتسهيل الحركة المرورية عليها وضمن مشروع صيانة الطرق الذي تنفذه البلدية بتمويل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وكانت بلدية غزة قد نفذت أعمال صيانة للشوارع والمفارق الحيوية في المدينة منذ بداية العام الماضي 2020 وحتى الأن بمساحة إجمالية بلغت نحو 45 ألف متر مربع وبقيمة إجمالية بلغت نحو مليون دولار .

ولفتت البلدية أن أعمال الصيانة التي أنجزتها شملت عدة شوارع ومفارق حيوية في المدينة منها؛ عمر المختار، والوحدة، والأقصى، وشارع يافا، وعز الدين القسام، وشارع بيروت، وشارع عون الشوا، وامتداد شارع احمد عبد العزيز، ومفرق السرايا، ومفرق الشفاء، ومفرق "ضبيط "، وإنشاء مفترق " دولة "، وصيانة تقاطع شارعي الوحدة والنصر " مفترق أبو طلال " وشوارع ومفترقات أخرى في المدينة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة