الأردن يطالب بتحرك دولي فاعل وواشنطن تشعر بقلق بالغ إزاء ما يجري في القدس

شباب فلسطينيون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس

أدان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، "الهجمات العنصرية" على البلدة القديمة القدس المحتلة، محذراً من تبعاتها.

وقال الصفدي عبر "تويتر": "لا بد من تحرك دولي فاعل لحماية المقدسيين من الاعتداءات وما تمثل من كراهية وعنصرية. على سلطات الاحتلال تقع مسؤولية وقف الاعتداءات وفق القانون الدولي، القدس خط أحمر والمساس بها لعب بالنار".

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية عبر موقع "تويتر"، فجر السبت، نشعر بقلق بالغ إزاء تصعيد العنف في القدس.حسب ما ذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية.

ونصحت السفارة الأمريكية في القدس المحتلة، يوم الجمعة، موظفيها ورعاياها، بعدم الاقتراب من أماكن المواجهات التي تشهدها المدينة المحتلة.

وقالت السفارة في بيان: "تدعو سفارة الولايات المتحدة بشدة مواطنيها بتوخي اليقظة واتخاذ الخطوات المناسبة لزيادة وعيهم الأمني، والابتعاد عن أماكن المواجهات".

وأضاف البيان: "تقع الحوادث الأمنية غالبا دون سابق إنذار".

وأشار أن "هناك زيادة ملحوظة في الاحتجاجات وأعمال العنف في مدينة القدس بالقرب من البلدة القديمة ووسط المدينة وأجزاء من شمال وشرق القدس".

وتابعت: "تشمل حوادث العنف الأخيرة أعمال التخريب، ورشق الحجارة، وإحراق المركبات، والاعتداء على المارة".

ومنذ بداية شهر رمضان، تشهد مدينة القدس مواجهات يومية بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، فيما يقوم المستوطنون الإسرائيليون بالاعتداء على المقدسيين وممتلكاتهم، ما دفع الأخيرين للتصدي لهم.
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات