مصادر محلية: إصابة 3 شبان شرق حي الشجاعية بغزة

مسيرات بغزة

أفادت مصادر محلية، فجر السبت، عن إصابة 3 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي شرق حي الشجاعية بمدينة غزة، فيما لم يصدر تأكيد عن وزارة الصحة في القطاع.

وذكرت المصادر بأن ثلاثة شبان أصيبوا بجروح برصاص قوات الجيش الإسرائيلي التي هاجمت مجموعة من المواطنين شرق مدينة غزة، على مقربة من موقع "ملكة" العسكري شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

وأكدت أن مدفعية  الجيش الإسرائيلي المتمركزة في محيط موقع "ملكة" أطلقت ثلاث قذائف صوب موقعين شرق منطقة جحر الديك وحي الزيتون، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة

وشهدت مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر اليوم ، مسيرات عفوية في كافة المحافظات تضامنا مع أهالي القدس الذين يتعرضون لهجمة إسرائيلية غير مسبوقة، .

ووجه المشاركون في المسيرات التي انطلقت من ميادين عدة وجابت شوارع المخيمات والمدن والمحافظات المختلفة، "التحية" للمرابطين بالقدس والمسجد الأقصى.

وطالب المشاركون الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة "بالوقوف إلى جانب أهل القدس، والرد على الاحتلال بقوة لإجباره على وقف اعتداءاته بحق القدس والأقصى والسكان في المدينة التي يسعى الاحتلال لتهويدها والسيطرة عليها."

ونظمت المسيرات العفوية بالرغم من حالة الحظر الليلي المشدد المفروض على القطاع بفعل انتشار فيروس كورونا، فيما توجه العشرات من الشبان إلى الحدود الشرقية لمدينة غزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة