طائرات حربية تغير على عدة أهداف في قطاع غزة

مسيرات خرجت فجر اليوم من مخيم البريج وسط القطاع نصرة للقدس ودعما لأهلها
  •  حماس: المقاومة الفلسطينية حاضرة لرد العدوان وتثبيت المعادلة مع الاحتلال

أغارت طائرات حربية إسرائيلية، فجر السبت، على عدة أهداف في قطاع غزة، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق رشقات صاروخية تجاه مستوطنات الغلاف.

وأفادت مصادر محلية وأمنية بأن الطائرات الحربية هاجمت بعدد من الصواريخ، موقعًا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة ما تسبب بوقوع أضرار فيه.

كما هاجمت الطائرات الحربية جبل الريس ومحيطه إلى الشرق من مدينة غزة بعدد من الصواريخ.

وشنت الطائرات الحربية عدة غارات على أراضٍ زراعية وأخرى خالية إلى الشرق من مدينة رفح جنوب القطاع، طال بعضها مطار غزة الدولي المدمر، ومناطق حدودية أقصى شرق المدينة بجوار الحدود المصرية، إلى جانب قصف أراضٍ أخرى شرق خانيونس.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي "أغارت مقاتلات حربية على بنى تحتية تحت أرضية ومنصات اطلاق قذائف صاروخية تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة وذلك ردا علن اطلاق القذائف الصاروخية من القطاع نحو إسرائيل الليلة".حسب قوله

 وأصيب ثلاثة شبان برصاص الجيش الإسرائيلي على مقربة من موقع "ملكة" العسكري شرق مدينة غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء في المدينة لتلقي العلاج.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية، 3 مراصد للمقاومة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، وذلك تزامنًا مع إطلاق النار من أسلحة ثقيلة تجاه عدة مراصد أخرى في مناطق متفرقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 كما استهدفت المدفعية موقعين شرق منطقة جحر الديك وحي الزيتون بمدينة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما، وإلحاق أضرار بممتلكات المواطنين المجاورة.

وبحسب قناة ريشت كان العبرية، فإن عدد الصواريخ التي أطلقت بلغ أكثر من 25 صاروخًا منذ الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الجمعة وحتى الساعة السادسة من صباح السبت، تصدت القبة الحديدية إلى نحو 8 منها، في حين سقطت الأخرى بمناطق مفتوحة، وتسبب واحد فقط بأضرار مادية طفيفة في طريق عام بأشكول.

وأعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، ومجموعات تابعة لكتائب الأقصى منها أيمن جودة، ولواء العامودي، مسؤوليتهم  عن هجمات صاروخية من القطاع، و أكدت على أنها "تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال، ونصرةً للقدس والأقصى، ولأهل المدينة المنتفضين في وجه اعتداءات الاحتلال."

وقال الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع، إن "العدوان الإسرائيلي الجديد على غزة محاولة يائسة لكسر إراد شعبنا".

وأضاف القانوع في تصريح صحفي" المقاومة الفلسطينية حاضرة لرد العدوان وتثبيت المعادلة مع الاحتلال ومنعه من التغول على شعبنا".

وشدد قائلا " شعبنا ومقاومته ملتحمان مع أهلنا المقدسيين في معركتهم مع الاحتلال دفاعاً عن الأقصى".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة