نتنياهو: ندعو جميع الأطراف للتحلي بالهدوء ومنع التصعيد بالقدس والاستعداد لأي سيناريو مع غزة

نتنياهو يعقد جلسة لتقييم الاوضاع

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد انتهاء جلسة تقييم أمني ، مساء السبت، "ندعو جميع الأطراف للتحلي بالهدوء ومنع التصعيد بالقدس، و بشأن غزة أمرت أنا بالاستعداد لأي سيناريو ."

جاء ذلك في فيديو مصور نشرته وسائل الإعلام العبرية له، عقب جلسة مشاورات عقدها بمشاركة وزير الجيش بيني غانتس، ورئيس الأركان أفيف كوخافي، وكبار قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية.

وقال نتنياهو، استمعنا لتقرير من المفوض العام للشرطة حول الوضع بالقدس، نحن نريد ضمان القانون والنظام، ونحافظ على حرية العبادة كما هو الحال في كل عام لجميع السكان وكذلك لجميع زوار القدس، وما نطالب به حاليًا الالتزام بالقانون، ولذلك أدعو كل الأطراف إلى الهدوء.

وبشأن الأحداث في قطاع غزة وإطلاق الصواريخ، قال نتنياهو إنه أوعز بالاستعداد لأي سيناريو.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن الجيش الإسرائيلي قرر رفع مستوى التأهب في القوات العاملة على بطاريات القبة الحديدية في مناطق واسعة في الجنوب "خوفا من تجدد إطلاق الصواريخ من غزة أو توسيع نطاقه".

من جهته قال غانتس بعد المشاورات ذاتها، إنه "في حال لم يتم الحفاظ على الهدوء مع قطاع غزة، فإن الجيش مستعد لاحتمال التصعيد وسيفعل كل ما هو ضروري من أجل الحفاظ على الهدوء."

وأضاف "إن غزة ستتضرر بشدة مدنيًا واقتصاديًا وأمنيًا في حال لم يتم الحفاظ على الهدوء، مشيرًا إلى أن حماس هي المسؤولة عما يجري".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة