التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يشارك في الوقفة التضامنية مع الأسرى

شارك التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في الوقفة التضامنية مع  الأسرى و القدس و ذوي الشهداء المفقودين الفلسطينيين و العرب و التي دعت إليها مفوضية الشهداء و الأسرى و الجرحى بمدينة غزة  .

قال الأستاذ محمد شريم تأتي هذه الوقفة وفاء للأسرى الذين شكلوا خط المواجهة الأول مع الإحتلال و هم يعيشون أصعب الظروف في ظل جائحة كورونا و استمرار الإهمال الطبي و تصعيد الإعتقالات اليومية و منع زيارة أهليهم و تمارس عملية القتل النفسي و الجسدي ضد أسرانا  .
من هنا ندعو لتسليط الضوء،على قضية عشرات المعتقلين العرب في سجون الإحتلال و الضغط على حكوماتهم من أجل إطلاق سراحهم و تحويل قضيتهم إلى قضية رأي عام عربي  .

 و نطالب المؤسسات الدولية و المعنية بحقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها اتجاه الأسرى الفلسطينيين كما نؤكد على حقوق شعبنا الفلسطيني في نيل حريته وحقه في العودة و تقرير المصير و بناء الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف  .

و بين شريم إن ما تتعرض إليه مدينة  القدس من هجمة  إسرائيلية و اعتداءات المستوطنين و قوات الإحتلال و تصاعد عمليات اقتحام للمسجد الأقصى يتطلب تدخلا عاجلا من المجتمع الدولي لوضع حد لتلك الإنتهكات بحق المدينة المقدسة و العمل على إسناد أهلها من كل القوى لأن ما يجري في القدس معركة إثبات السيادة على القدس و تثبيت روايتنا و تاريخنا و حقنا بالقدس و هي عاصمتنا الأبدية  .

الاسرى س

 

الاسرى


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة