إسرائيل في رسالة نقلها مبعوث الأمم المتحدة .. "ضربة واسعة إذا استمر إطلاق الصواريخ"

المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند

قال موقع إعلامي عبري، إن الحكومة أنذرت حماس من أنها سترد بضربة عسكرية واسعة، إذا استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

ونقل موقع "واللا" الإخباري، يوم الإثنين، عن مصادر إسرائيلية، لم يسمها، قولها إن إسرائيل نقلت الرسالة الى حركة حماس عبر مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند.

وقال الموقع "رسالة إسرائيل الى حماس هي أنه في الوقت الحالي لا تزال إسرائيل تحتفظ بالتفاهمات مع حماس حول غزة، ومستعدة لمواصلة الحفاظ عليها، لكن إذا استمر إطلاق الصواريخ فإن إسرائيل لن تكبح جماح نفسها".

وأضاف "قال مسؤولون إسرائيليون لمبعوث الأمم المتحدة إن إغلاق منطقة الصيد في غزة صباح اليوم، كان آخر محاولة إسرائيلية للرد بطرق غير عسكرية على إطلاق الصواريخ من غزة، لكن الرد التالي سيكون ذا طبيعة عسكرية وسيكون له عواقب وخيمة".

وقررت إسرائيل صباح الإثنين، إغلاق شاطئ البحر، بشكل كامل أمام صيادي الأسماك في قطاع غزة.

وأشار موقع واللا الإسرائيلي، إلى أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، سيجتمع عصر اليوم لبحث الأوضاع في القدس وغزة، واتخاذ القرار بشأن الرد، في حال تواصل إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وذكر أن وينسلاند اجتمع مع مسؤولين إسرائيليين صباح اليوم، قبل أن يغادر إلى مصر ومنها إلى الأردن لبحث جهود التهدئة.حسب وكالة "الأناضول".

ومنذ الجمعة، تشهد الحدود بين إسرائيل وغزة توترا، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي في أكثر من مرة رصد إطلاق صواريخ من القطاع، فيما ترد إسرائيل بقصف أهداف تقول إنها تابعة لحركة حماس.

وكانت فصائل فلسطينية مسلحة في غزة، قد حذرت إسرائيل من استمرار اعتداءاتها على سكان مدينة القدس، التي شهدت منذ عدة أيام، اشتباكات أسفرت عن إصابات العشرات من الفلسطينيين على يد الشرطة الإسرائيلية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة