البزم: احتمالية وجود طفرات جديدة في غزة تتطلب زيادة الالتزام من المواطنين

اياد البزم

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بقطاع غزة إياد البزم،أن احتمالية وجود طفرات جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة تتطلب زيادة الالتزام من المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وقال البزم خلال  ايجاز الصحفي لمركز المعلومات والاعلام الحكومي بقطاع غزة، مساء الأربعاء، إن الداخلية قررت تمديد الإجراءات الوقائية القائمة حالياً لمدة أسبوع آخر، ويستمر ذلك حتى الثلاثاء القادم، حيث سنكون أمام تقييم جديد للحالة الوبائية."

ودعا المتحدث باسم الوزارة المواطنين إلى الالتزام بكافة الإجراءات تقديراً لخطورة الظرف الحالي في ظل وجود طفرات جديدة.

وأعلن البزم أن الأجهزة الأمنية أحالت منذ مساء أمس وحتى اليوم 9 مصابين غير ملتزمين بالحجر المنزلي لمركز إصلاح وتأهيل خانيونس، تنفيذاً لقرار احتجاز المصابين غير الملتزمين بالحجر المنزلي.

وأشار البزم إلى بدء الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع وزارة الصحة، بإجراءات ترقّب وصول القادمين من الدول الموبوءة بالطفرة الهندية كالهند وبنغلادش، وإحالتهم للحجر الإلزامي.

وأكد البزم أن مباحث كورونا بالشرطة ستُكثف إجراءاتها متابعة التزام المنشآت المختلفة بالإجراءات الوقائية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، داعياً أصحاب مراكز تقديم الخدمة والمولات والأسواق للالتزام التام بالتباعد والإجراءات الوقائية في ظل الظرف الحالي.

وأضاف: "نوازن ما بين تمكين المواطنين من تلبية احتياجاتهم من جانب، ومواجهة التطورات الحالة الوبائية من جانب آخر، لكن الإجراءات الحكومية لا تكفي وحدها في ذلك، ولابد من التزام الجميع".

وكانت الداخلية قد قررت أمس عقب اجتماع عقدته خلية إدارة الأزمة تمديد سريان جميع الإجراءات الوقائية القائمة حالياً لمدة أسبوع، كما قررت إعادة تفعيل الحجر الصحي الإلزامي عبر المعابر للقادمين من الدول الموبوءة كالهند وبنغلادش، وفق بروتوكول الحجر الصحي المقر من قبل وزارة الصحة.

وقررت الداخلية تشديد إجراءات متابعة المخالفين للحجر المنزلي من المصابين بالفيروس، وأعلنت أنه سيتم احتجاز المخالفين في مركز إصلاح وتأهيل خانيونس.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة