اتصل بنا أرسل مقال

القدس16°
رام الله16°
الخليل16°
غزة18°
القدس16°
رام الله16°
الخليل16°
غزة18°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

مناشدة بسرعة التدخل لانقاذ حياة الاسير عماد سواركة المضرب عن الطعام منذ 43 يوما

الاسير عماد سواركة

وكالة قدس نت للأنباء - أريحا

ناشد والد الاسير عماد سواركة المضرب عن الطعام 43 يوما والقوي الوطنية والفاعاليات الرسمية والشعبية، المؤسسات الطبية ومنظمات حقوق الانسان بسرعة التدخل لانقاذ حياة ابنهم الاسير ووقف تدهور حالته الصحية. وذلك في وقفة تضامنية دعت لها هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني امام مقر الصليب الاحمر الدولي وسط مدينة اريحا.

واكد عبد الحميد عاصي في كلمة نيابة عن محافظ اريحا والاغوار "اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس لاسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال واولية الاهتمام الرسمي والتواصل مع المجتمع الدولي بضرورة الافراج عن الحالات المرضية وكبار السن والنساء والاطفال"، مشيرا الى انتهاك سلطات الاحتلال لكل المواثيق الانسانية والاخلاقية المتعلقة بمعاملة الاسرى داخل زنازين الاحتلال.

واوضح والد الاسير سواركة بحرقة ما الت اليه صحة ابنه الشاب والذي كان يتمتع بصحة وبنية جسدية قائلا "ان ابنه خسر من وزنه اكثر من 18 كيلو غرام خلال مدة وجيزة وانه في الزيارة الاخيرة كان لا يقوى على المشي ويتنقل على كرسي متحرك.

كما تحدث عبد الله الزغاري رئيس نادي الاسير الفلسطيني , ومحمد جلايطة مدير هيئة شؤون الاسرى بالمحافظة وعيد براهمة رئيس نادي الاسير بالمحافظة وعدد من الحضور الرسمي ومنظمات المجتمع المدني اكدوا فيها على تضامنهم ووقفوهم الى جانب  الاسرى والمعتقلين داخل سجون الاحتلال وصمودهم امام الة القمع والتنكيل الاسرائيلي.

والاسير عماد سوراكة اعاد الاحتلال اعتقاله في شهر تموز الماضي وهو اسير محرر امضى قرابة العشر سنوات في سجون الاحتلال متزوج واب لخمسة اطفال ومضرب عن الطعام 43 يوما رفضا للاعتقال الاداري.

#سجون الاحتلال #الأسرى #الاضراب عن الطعام #الأسرى الفلسطينيين #قدس نت #الاسير عماد سواركة

اقرأ ايضا من الأسرى