إسرائيل: عشرات القتلى والاصابات بانهيار في جبل جرمق

 أفادت تقارير عبرية ، فجر الجمعة، عن مقتل وإصابة العشرات جراء انهيار  في جبل جرمق "ميرون" شمال إسرائيل.

 وقالت التقارير، ان منصة انهارت في جبل الجرمق "ميرون" في صفد وتسببت بوقوع قتلى واصابات في صفوف الاسرائيلييين، مشيرة إلى استدعاء طائرات على وجه السرعة للمساهمة بنقل القتلى والاصابات في حادث الانهيار .

واعلنت الشرطة الاسرائيلية عن وقف السفريات والحافلات المتوجهة الى الجبل، ومنع دخول الجمهور الى موقع الحادثة، لتسهيل عملية نقل المصابين.

من جانبه ، افاد الناطق بلسان نجمة داود الحمراء ان الطواقم الطبية تعمل على تقديم العلاج الطبي لعشرات المصابين، جراء انهيار جسر أثناء إحياء إحدى المناسبات الدينية لليهود في منطقة الجليل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "خلال احتفالات يوم الهيلولا في عيد لاغ بوعيمر لإحياء ذكرى الحاخام شمعون بار يوحاي، انهار سقف في جبل ميرون (جرمق) ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات"،  فيما تحدثت مواقع عبرية عن ارتفاع حصيلة القتلى  44  شخص وإصابة أكثر من 150 آخرين، جراء التزاحم الشديد خلال احتفال للطائفة الحريدية المتدينة بـ"عيد الشعلة".

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن هناك العديد من الحالات الخطيرة أُعلن عن وفاتها جراء الحادث، وسط ترجيحات بارتفاع أعداد الوفيات.

وذكر موقع واي نت العبري، أن الطواقم الطبية في صفد تعمل بشكل كبير على محاولة إنقاذ مزيد الجرحى الذين يعانون من حالات خطيرة، مشيرًا إلى أن قوات كبيرة من الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي شاركت في عملية إخلاء الجرحى.

وعملت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية بالمنطقة لإخلاء الحشود الكبيرة التي وصل عددها إلى نحو 100 ألف حريدي.

ووفقًا للتحقيقات الأولية، فإن انزلق بعض المشاركين عن السلالم أدى للتدافع، ما تسبب بانهيار جزء منها وتسبب بالكارثة. كما توصف بالإعلام العبري.

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة