فتح : الحركة العمالية الفلسطينية موحدة خلف الرئيس وقراراته الحكيمة

مفوضية الاتحادات

حيت مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية بحركة فتح، العمال الفلسطينيين في يوم العمال العالمي الذي يصادف يوم غد السبت الأول من أيار.

وقالت المفوضية في بيان صدر عنها بهذه المناسبة ، إن "عمالنا الأشاوس والذين تقدموا الصفوف الوطنية في كل مراحل العمل الوطني ، يثبتون أيضا أنهم ما زالوا رأس الحربة التي يمكن الرهان عليها لتحقيق الانتصارات .

فقد حقق عمالنا الأبطال في القدس انتصارات أبهرت الجميع ، وفاجأت الاحتلال وحكومته ، من خلال مشاركتهم الفاعلة في إزالة البوابات التي وضعها الاحتلال في المدينة المقدسة ."

وأشادت المفوضية في بيانها بالموقف التاريخي للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، والذي رفض فيه إجراء الانتخابات التشريعية دون أن تشمل القدس الشرقية على اعتبارها عاصمة دولة فلسطين الأبدية ، وأن رفض الاحتلال وملاحقته لمرشحيها ليس موضوعا فنيا يمكن ايجاد الحلول لمعالجته ، بل يدخل في صميم الفهم  السياسي .

واستهجنت المفوضية مواقف بعض الفصائل والقوائم الانتخابية التي تعارض تأجيل الانتخابات حتى يتسنى مشاركة المقدسيين ، واصرارهم على اجرائها حتى بدون القدس !.

وحيث مفوضية الاتحادات والنقابات العمالية مواقف القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، الذي أفشل بحكمته وصموده الاسطوري ما كانت تدعى صفقة القرن ، واليوم يُراد إحياؤها من جديد باستثناء القدس من الانتخابات ومشاركة المقدسيين فيها .

ولفتت المفوضية في بيانها أن الفترة السابقة بما شهدت من أحداث ، أظهرت حقائق كثيرة ، تحتم مراجعات شاملة ، لتواصل فتح ريادتها وقيادتها للمشروع الوطني بكل قوة واقتدار ."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة