مفتي العراق : فلسطين "قضية عقائدية إنسانية إسلامية"

مفتي جمهورية العراق، الشيخ مهدي الصميدعي

قال مفتي العراق الشيخ مهدي الصميدعي إن فلسطين هي "قضية عقائدية إنسانية إسلامية"، مضيفاً أنّ هذه الأرض "أرض الجهاد".

واعتبر الصميدعي خلال مشاركته بمؤتمر (القدس أقرب)المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران، لمناسبة يوم القدس العالمي، يوم الأربعاء، أن العراقيين "يفتخرون باعتبار أنه على مضي التاريخ كان للعراقيين دور كبير في تحرير بيت المقدس وفي عون المقدسيين والفلسطينيين على وجه الكمال وعلى وجه التحديد"، مشدداً على أن يوم القدس هو "يوم عظيم".

  • الشيخ الخزعلي:  محور المقاومة يشهد التقدّم بعد التقدم

بدروه، وصف أمين عام عصائب أهل الحق في العراق قيس الخزعلي إسرائيل بـ"الغدّة السرطانية التي أرادوا من خلالها التمدد على أرضنا العربية وأرادوا تزوير تاريخنا الإسلامي".

وأضاف: "رغم كل محاولات تمكين هذا الكيان من قبل الولايات المتّحدة الأميركية وممن يقف خلفها من دول ولوبيات ومنظمات سرية وعلنية بالدعم العسكري المطلق وبالدعم الاقتصادي المفتوح.. فإنّ محور المقاومة بحكوماته، بشعوبه، بفصائله، يشهد التقدّم بعد التقدم ويحقق النصر تلو النصر، وفي كل الميادين والجبهات".

، الشيخ قيس خزعلي


 

وفي سياق آخر، جدد الخزعلي التأكيد على موقف الفصائل العراقية بـ"إجبار القوات الأميركية على الخروج، خصوصاً بعد أن أعلنوا صراحةً أنه ليس في نيتهم الانسحاب من أرض العراق".

وأكد أن قرار إجبار القوات الأميركية على الانسحاب هو "قرار حتمي وهو قرار الشجعان ووعد الرجال، وهو واجب الوفاء أمام دماء الشهداء، ألا تبقى أي قواعد عسكرية أميركية ولا أي مقاتل أجنبي على أرض العراق الطاهرة".
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طهران