مناشدة لانقاذ الاسير المضرب عن الطعام عماد سواركة

الاسير عماد سواركة

ناشد اطفال ووالد الاسير عماد سواركة المضرب عن الطعام منذ اكثر من 50   يوما المؤسسات الطبية والمنظمات الحقوقية بسرعة التدخل لانقاذ حياة ابنهم والتي تزداد خطورة وتتدهور يوما بعد يوم جراء الاضراب الاهمال الصحي والطبي من قبل الاحتلال.

وذلك خلال وقفة تضامنية يوم الاربعاء , والتي دعت لها هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير الفلسطيني ,امام مقر الصليب الاحمر الدولي وسط مدينة اريحا. بحضور ممثلي القوي الوطنية والفعاليات الرسمية والشعبية المؤسسات الطبية.

واكد محمد جلايطة رئيس هيئة شؤون الاسرى "اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس لاسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال واولية الاهتمام الرسمي والتواصل مع المجتمع الدولي بضرورة الافراج عن الحالات المرضية وكبار السن والنساء والاطفال "مشيرا الى "انتهاك سلطات الاحتلال لكل المواثيق الانسانية والاخلاقية المتعلقة بمعاملة الاسرى داخل زنازين الاحتلال."
 وشدد جلايطة ان" قضية الاسرى تتطلب المزيد من الالتفاف والالتحام الشعبي حولها وان هذه الوقفات لو بقيت ايام وساعات طوال لا تعدل دقائق امام المعاناة التي يتعرض لها اسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال وهم يضحون باعمارهم دفاعا عن كرامة وحرية الجميع."

واوضح والد الاسير سواركة بحرقة ما الت اليه صحة ابنه الشاب والذي كان يتمتع بصحة وبنية جسدية مؤكدا انه ما زال يملك ارادة صلبة وعزيمة لا تلين.

والاسير عماد سوراكة اعاد الاحتلال اعتقاله في شهر تموز الماضي وهو اسير محرر امضى قرابة العشر سنوات في سجون الاحتلال متزوج واب لخمسة اطفال ومضرب عن الطعام اكثر من 50 يوما رفضا للاعتقال الاداري.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا