اصابة ثلاثة مواطنين في القدس

الأناضول: فلسطينيون يتصدون للمستوطنين الذين اعتدوا عليهم لحظة الإفطار بغاز الفلفل الحار في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة
  • مستوطن يطلق الرصاص في الشيخ جراح

 أصيب، الليلة الماضية، شاب بجروج، بعد تعرضه للاعتداء بأداة حادة من قبل مستوطن، قرب حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عن شهود عيان أن "مستوطنا اعتدى بأداة حادة على الشاب نجم قطينة اثناء عودته من مكان عمله قرب حي الشيخ جراح، ما ادى إلى اصابته بجروح."

وأضافت أن "مجموعة من المستوطنين اعتدت على الشاب نمر الخضور من قرية بدو شمال شرق القدس، بالضرب المبرح أثناء تواجده في المدينة، وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج."

وفي السياق ذاته، اقتحمت شرطة الاحتلال منزل عائلة صالح ذياب بحي الشيخ جراح، واعتدت على صاحبه بالضرب المبرح، ما ادى إلى اصابته برضوض نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، كما اعتقلت عددا من المتضامين كانوا داخل المنزل.

هذا أطلق مستوطن، مساء الخميس، الرصاص الحي صوب مجموعة من الشبان في حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنا مسلحا كان يختبئ خلف أحد الأبنية في الحي، أطلق الرصاص الحي على عدد من الشبان خلال مواجهات اندلعت في المكان، وذلك عقب اعتقال قوات الاحتلال عددا من المواطنين والاعتداء عليهم خلال مشاركتهم في وقفة تضامنية في الحي.

وتداول صحفيون فلسطينيون على وسائل التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لعدد من المستوطنين يطلقون النار تجاه الفلسطينيين في الحي.

وأكدت قناة "كان" العبرية الرسمية، أن المستوطنين بدأوا باستخدام أسلحة نارية ضد الفلسطينيين في الشيخ جراح.

وأغلقت قوات الاحتلال مداخل حي الشيخ جراح، لمنع توافد المتضامنين مع السكان المهددين بالتهجير، فيما تواصلت استفزازات المستوطنين والتضييق عليهم.

 

 

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة