هنية: ما قبل هذه الأيام ليس كما بعدها على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي

هنية
  • هنية: لن نسمح بتهويد الشيخ جراح واقتحام الأقصى

قال رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس "، إن قرار الحركة واضح بأنها لن تسمح بتهويد الشيخ جراح واقتحام المسجد الأقصى يوم 28 من رمضان، ولن تسمح بعربدة الاحتلال على أبناء شعبنا.

وأوضح هنية خلال لقاء مع قناة الأقصى الفضائية، مساء الجمعة، تعقيبا على ما يحدث في المسجد الأقصى، أنه لا يجوز لمسلم ولا لعربي ولا لأي دولة أن تتجاوز قدسنا وتراثنا وتاريخنا ومشاعر شعوب الأمة وتفتح علاقات مع الاحتلال.

وأكد أن القدس رغم كل ما يجري من همجية إسرائيلية مزقت صفقة القرن بصمود أبناء القدس وانطلاق المحزون الجهادي الذي يسكن كل مواطن فلسطيني.

وأشار هنية إلى أن الاحتلال يحاول تفريغ المسجد الأقصى، لكننا سندافع عنه بأرواحنا ودمائنا، مضيفا أن العدو يرتكب حماقات في الأقصى والقدس لا يعرف نتائجها.

وبيّن أن ما قبل هذه الأيام ليس كما بعدها على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي.

ولفت هنية إلى أنه أجرى اتصالات عديدة مع عدد من المسؤولين في المنطقة، وحذر من مغبة هذا العدوان الذي يجري في المسجد الأقصى، مطالبا بالتدخل العاجل لوقف هذا العدوان وكبح جماحه.

وأكد هنية أن ما يجري انتفاضة يجب أن تتواصل، ولن تتوقف، ليعلم الجميع أننا نتحدث عن وعي وإدراك ومقاومة وثورة.

وتابع: "هذه الجماهير التي هتفت للمقاومة ليدرك الجميع أن الذي يجري هو وعي، وليس هبة عاطفية سوف تنتهي.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على أن أي معركة يفتحها الاحتلال في القدس لا يمكن أن ينتصر فيها، فدائمًا كانت القدس على صخرتها تتحطم المؤامرات.

وحذر هنية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قائلا: "لا تلعب بالنار، وهذه معركة لا يمكن أن تنتصر فيها، وعلى صخرة المسجد الأقصى سوف يتحطم هذا الكبرياء والجبروت الإسرائيلي.

وحيا المقدسيين الذين يخوضون معركة الأمة في الدفاع عن المسجد الأقصى، مشيرا إلى أن المرابطين في الأقصى يؤكدون تمسكهم بهذه الأرض الطاهرة، وأن المسجد الأقصى لن يكون إلا إسلاميا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة