اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

الهلال الأحمر يفتتح مستشفى ميداني في القدس واغلاق المصلى القبلي

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

  • تسجيل 163 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الليلة، افتتاح مستشفى ميداني في القدس لعلاج الإصابات التي وصلت إلى المئات في قمع الاحتلال واعتداءاته على المصلين في المسجد الأقصى المبارك والقدس القديمة والأحياء المحيطة.

وقالت الجمعية، في بيان صحفي، إن طواقمه في القدس افتتحت مستشفى ميداني في القدس لاستقبال الإصابات المحولة من المسجد الأقصى المبارك نظراً لارتفاع أعداد الإصابات وامتلاء غرف الطوارئ في المستشفيات.

 وأفاد الهلال الأحمرعن تسجيل 163 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في المسجد الأقصى والشيخ جراح وباب العامود، تم نقل 83 إصابة لمستشفيات القدس وباقي الإصابات عولجت ميدانيا، وكان عدد كبير من الإصابات بالرصاص المطاطي كانت في الوجه والعين والصدر.

  • الاحتلال يغلق المصلى القبلي ويمنع الطواقم الطبية من الوصول للمصابين

 هذاوأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى المبارك بالسلاسل الحديدية، بعدما اقتحمته وأطلقت قنابل الصوت صوب المصلين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال ترفض إخراج المصابين من داخل المسجد، ومن بينهم أطفال وكبار سن، حيث تسود حالة من الذعر نتيجة القمع الوحشي الذي يجري في المسجد الأقصى المبارك .

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت غرفة الأذان في المسجد الأقصى وقطعت أسلاك السماعات لمنع "الاوقاف الاسلامية" من التواصل مع المصلين داخل باحات المسجد.

في سياق متصل، ناشدت مساجد القدس كل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى المبارك بالتوجه للمشاركة في إخلاء الجرحى بعد منع قوات الاحتلال الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من الوصول للمصابين.

واعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين لمنع نقل الحدث من داخل المسجد الأقصى، وأصابت الصحفيين فايز أبو ارميلة وعطا عويسات بجروح.

و أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، حاجز بيت اكسا العسكري المقام على مدخل القرية شمال غرب القدس المحتلة، ومنعت المواطنين من الدخول للقرية والخروج منها.

وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المواطنين منعوا من الدخول والخروج من القرية، واحتجزت عشرات المواطنين داخل مركباتهم قرب الحاجز، دون السماح لهم بالمرور.

وتحاصر قوات الاحتلال قرية بيت اكسا، وتفصلها عن العام الخارجي، علما أنه يقطن في القرية 2000 مواطن، يتعرضون لتنكيل متواصل من قبل الاحتلال.