الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تعلن سلسلة فعاليات

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في قطاع غزّة، يوم الاحد، عن سلسلة من الفعاليات الميدانية المتواصلة "إسنادًا وانتصارًا لأهلنا في مدينة القدس المحتلة في وجه عدوان الاحتلال المستمر."

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها بأنّ "هذه الفعاليات ستكون وفق برنامج وطني متواصل سيتم الإعلان عنه من قبل الهيئة، وضمن هذا البرامج النضالي نحُيي الشباب الثائر الذين يواصلون فعاليات الإرباك الليلي ردًا على ما يحدث في القدس".

ودعت الهيئة "جماهير شعبنا لأوسع مشاركة في إسناد أهلنا في مدينة القدس من خلال تعظيم الاشتباك في كافة المحاور ونقاط التماس في الضفة الباسلة والتي تصل إلى 51 نقطة اشتباك مع الاحتلال، وتأكيدًا على وحدة المعركة والشعب في مواجهة العدوان الصهيوني، فالمواجهة الشاملة والمقاومة الباسلة هي الكفيلة بلجم إجراءات الاحتلال والتصدي لها لإفشال مخطط التهجير وطمس الهوية وتزييف التاريخ".

كما دعت "المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية للتحرك الجدي للجم الإرهاب الصهيوني خصوصًا ما يجري في مدينة القدس والاستباحة المتواصلة للمقدسات"، داعيةً "جماهير أمتنا العربية والإسلامية لاستنهاض الهمم والتحرك العاجل للانتصار لقضية فلسطين والقدس، من خلال فعاليات ميدانية متواصلة وضاغطة في الشوارع والعواصم العربية. إن استهداف القدس هو بمثابة استهداف لقلب الأمة وثوابتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية".

ودعت الهيئة أيضًا إلى "الإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحّدة للمقاومة الشعبيّة، لإدامة الاشتباك مع الاحتلال، وتحويل الهبة إلى انتفاضة شعبية شاملة وعارمة"، داعيةً "الجاليات الفلسطينية والعربية وكل أحرار العالم للاحتجاج أمام سفارات العدو في مختلف أصقاع المعمورة، نصرةً لشعبنا في القدس".

وعبَّرت الهيئة عن رفضها "لما ورُد في بيان اللجنة الرباعية الدولية والذي أسس لتقسيم الحرم القدسي، وشرع لقطعان المستوطنين بتدنيس واستباحة المسجد الأقصى والذي يعتبر خروجاً عن قرارات الأمم المتحدة التي اعترفت بالقدس عاصمةً لشعبنا الفلسطيني"، مُؤكدةً أنّ "القدس كانت وما زالت وستظل عاصمة دولة فلسطين الأبدية، ورمز عروبتنا وهويتنا الفلسطينية والعربية والإسلامية وقبلة كل الأحرار في العالم".

وفي ختام بيانها، شدّدت الهيئة على أنّ "مدينة القدس ليست وحدها وسندافع عنها بدمنا ولحمنا حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ومقدساتنا".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة