الاعلام العبري: صفارات الإنذارت تدوي في القدس وبيت شيمش ومحيطها

صورة لسقوط صاروخ في فناء منزل بالقدس دون إصابات أو أضرار

أفاد الاعلام العبري، مساء الاثنين، بأن صفارات الإنذارت دوت في مناطق بالقدس وبيت شيمش ومحيطها، فيما انطلقت رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه اسرائيل بعد مهلة "المقاومة الفلسطينية" التي منحتها لاحتلال لاخلاء ساحات الأقصى.

وقال ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس في تصريح مقتضب "كتائب القسام توجه الآن ضربةً صاروخيةً للعدو في القدس المحتلة رداً على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى، وهذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا".

وأعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي عن اطلاقها ٣٠ صاروخ باتجاه  مدينة سديروت.

 كما أعلنت كتائب المقاومة الوطنية  الجناح المسلح للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن اطلاق رشقة صاروخية على مستوطنة أشكول.

وقالت مواقع عبرية"تم إطلاق 10 صواريخ باتجاه القدس والقبة تصدت ل 7 منها وتم سقوط 3 بمناطق مفتوحة".

وذكر الناطق باسم الجيش الاسرائيلي بأنه :" متابعة الانذارات في منطقة القدس ومحيطها فالحديث عن اطلاق ٧ صواريخ من قطاع غزة. القبة الحديدية تعترض احد الصواريخ بينما سقط الباقي في مناطق مفتوحة".

وأعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي  مسؤوليتها عن استهداف جيب إسرائيلي شرق غزة بصاروخ موجه كورنيت ومؤكد إصابة الجيب بشكل مباشر.

وأوردت وسائل إعلام عبرية، يوم الإثنين، أنباء عن ما وصفته بـ"حدث أمني" في معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة ؛ وسط تقارير عن سماع دوي انفجارات في المنطقة.حسب موقع "عرب 48".

وقال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي:"تم اطلاق صاروخ مضاد للدروع قبل قليل من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية. التفاصيل قيد الفحص"

وأكد الجيش الاسرائيلي في وقت لاحق إصابة مستوطن بجروح طفيفة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات تجاه سيارته ودعا المستوطنين للالتزام بالتعليمات وعدم التحرك عند حدود قطاع غزة

وقالت قناة  "الأقصى" الفضائية إنه تم "استهداف هدف بصاروخ موجه شرق بيت حانون شمال قطاع غزة".

وفي وقت سابق، قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق معبر بيت حانون، بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، ردا على إطلاق الصواريخ.
وقال مكتب منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن القرار "يأتي في أعقاب استمرار إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه اسرائيل، مما يشكل انتهاكًا للسيادة الإسرائيلية".

من جانبه، دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لانعقاد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية ("كابينيت")، في وقت لاحق، اليوم. في حين أغلقت جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة شوارع في محيط قطاع غزة وقرر تعليق حركة القطارات من عسقلان إلى بئر السبع، وذلك في أعقاب رفع حالة التأهب.

في المقابل، أمهلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان مشترك، قوات الاحتلال الإسرائيلي "حتى الساعة السادسة من مساء اليوم لسحب جنوده ومغتصبيه من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة، وإلا فقد أعذر من أنذر"، بحسب ما جاء في البيان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قرر تعزيز فرقة غزة العسكرية بقوات أخرى ستنقل إليها، في أعقاب تقييم للوضع، كما أعلن رصد إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة وقال إن منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ، اعترضت إحداها.

هذا وقرر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، تعليق تدريب هيئة الأركان العامة في الجيش الإسرائيلي، والذي أطلق عليه "عربات النار"، وكان مقررا يوم غد، الثلاثاء، وأوعز كوخافي لقواته بـ"تركيز الجهود على الاستعداد والتأهب لسيناريوهات التصعيد".

وصباح اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، قبل أن تنسحب مخلفة أكثر من 331 جريحا فلسطينيا بينهم مسعفون، وفق "الهلال الأحمر" الفلسطيني.

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح" ومحيط المسجد الأقصى.

يتبع...

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة