الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق عملية عسكرية تحت اسم "حارس الأسوار"

نتنياهو يجري مشاورات أمنية حاليًا بمشاركة غانتس وكوخافي وارغمان وبن شبات وكبار المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين في قاعدة كيرياه

أعلن الجيش الإسرائيلي ،فجر الثلاثاء، عن إطلاق عملية عسكرية على قطاع غزة تحت اسم "حارس الأسوار".حسب قناة "الجزيرة" القطرية.

ذكر المراسلون العسكريون للقنوات العبرية، فجر اليوم، بأن الجيش الاسرائيلي أطلق اسم "حارس الأسوار" على عمليته العسكرية في قطاع غزة .

في هذه الأثناء، صرح ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس عبر قناته على تلجرام قائلا :"إذا لم يفك العدو الحصار عن المرابطين المعتكفين في المسجد الأقصى فلينتظر ردنا خلال ساعتين".

وقال زياد النخالة أمين عام حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين :"  العدو بدأ العدوان على القدس  وإذا  لم يتوقف العدوان على القدس فلا معنى للجهود السياسية لوقف إطلاق النار."

وحسب تقارير عبرية، اجرى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية بمشاركة بيني غانتس وافيف كوخافي ونداف ارغمان ومئير بن شبات وكبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين في قاعدة كيرياه.

وقال موقع صحيفة "معاريف العربية" إن قادة مؤسسة الأمن في إسرائيل يقدّرون بأن "تستمر جولة القتال مع قطاع غزة عدة أيام"

وكشفت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي بأن جيب قيادة الجيش الاسرائيلي الذي استهدفته شمال قطاع غزة يضم وفداً عسكرياً يرأسه مسؤول وحدة المعلومات في فرقة غزة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة - القدس المحتلة