صحة غزة :28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة

قطاع غزة
  • سلسلة غارات جوية تستهدف قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة تحديث لاجمالي عدد الشهداء والجرحى في القطاع الساعة ( 5:25 م) ليرتفع  إلى  28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة.

ونفذ جيش الاحتلال الاسرائيلي، مساء الثلاثاء، سلسلة غارات جوية على قطاع غزة، فيما تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية اطلاق الرشقات الصاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات و البلدات الاسرائيلية .

وأفادت فضائية "الاقصى" باستشهاد ثلاثة مواطنين  بينهم طفل وسيدة في قصف لمنزل في شارع النفق بمدينة غزة، فيما ذكرت قناة  الجزيرة بأن جيش الاحتلال شن ما مجموعه 14 غارة على قطاع غزة خلال الدقائق القليلة الماضية.

وأغارت الطائرات الحربية بعدة صورايخ على أراضي زراعية في تل الهوا غرب غزة، كما اغارت على أكثر من هدف في حي الزيتون شرق غزة من بينها موقع الروضة التابع للمقاومة,

واستهدفت الطائرات الحربية موقع للمقاومة شمال بيت لاهيا شمال القطاع وعدة اهداف في حي الشجاعية شرق غزة.

واطلقت طائرات الاستطلاع صاروخ تجاه منزل بجوار مسجد الشيخ احمد ياسين في منطقة الشيماء ببيت لاهيا شمال القطاع.

واغارت الطائرات الحربية على أراض خالية في جبل الريس شرق جباليا شمال وبالقرب من مقبرة السلاطين غرب بيت لاهيا شمال القطاع.

وشنت الطائرت الحربية في وقت لاحق سلسلة غارات غرب مخيم جباليا وبالقرب من دوار الصفطاوي شمال   غزة وشرق حي الزيتون وبحي الصبرة بمدينة غزة .

 وقال الناطق باسم جيش الاحتلال في تغريدة عبر "تويتر" إن الجيش الاسرائيلي أطلق جولة واسعة واستثنائية من الغارات الجوية على قطاع غزة. "

وكانت قد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استشهاد ثلاثة من قادة الوحدة الصاروخية في لواء غزة والمنطقة الشمالية ، إثر عملية اغتيال نفذتها طائرات في مدينة غزة.

والشهداء هم: سامح فهيم هاشم المملوك (34 عاماً) مسؤول الوحدة الصاروخية في المنطقة الشمالية ، ومحمد يحيى محمد أبو العطا (30 عاماً)، وكمال تيسير سلمان قريقع (34 عاماً) من القادة الميدانيين بالوحدة الصاروخية في لواء غزة.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس:" قام العدو بقصف هدفٍ كان يتواجد فيه مجاهدونا في إطار رفع الجهوزية والاستعداد لصد العدوان ويوجد لدينا شهداء ومفقودين".

واستهدفت الطائرت الحربية منزل يعود لعائلة عرفات شرق حي الزيتون ونجت عائلته بأعجوبة، في حين تجددت الغارات شمال قطاع غزة.
واستهدفت الطائرت الحربية أرض زراعية على شارع بيت لاهيا العام بصاروخ واحد،كا تم استهداف أرض زراعية في شارع 10 بمنطقة تل الهوى.

واستهدفت الطائرت الحربية  في أكثر من مكان أراضي زراعية شرق حي التفاح شرق غزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة