كهرباء غزة : تعطل خط القبة المغذي لمحافظة غزة قبل قليل

 أعلنت شركة توزيع كهربا غزة عن تعطل خط القبة المغذي لمحافظة غزة قبل قليل بفعل عمليات القصف شرق مدينة غزة وهو يحمل كهرباء تقدر ب(12) ميجاوات.

مع العلم بأن الخطوط المعطلة لغاية اللحظة هي:
1- خط بغداد المغذي لمحافظة غزة(12) ميجاوات.
2- خط f9 المغذي لمحافظة رفح (12) ميجاوات.
3- خط الشعف المغذي لمحافظة غزة (12) ميجاوات لم تتمكن طواقم شركة توزيع الكهرباء من تحميله بسبب انقطاع شبكة ض.ع بفعل القصف، والوصول لمكان العطل يشكل خطورة على طواقم الشركة.
4- خط J10 الناقل للكهرباء من محطة التوليد تعطل بسبب القصف ولم تتمكن طواقم شركة توزيع الكهرباء من إعادته للخدمة بسبب تعذر وصولها للمكان بسبب خطورة المنطقة. يحمل الخط قرابة (7-10) ميجاوات.
5-  محطة التوليد تعمل بمولدين حاليا بقدرة إجمالية قرابة (42) .ميجاوات.
6-  المتوفر من طاقة اجمالية من مختلف المصادر حاليا لا يتعدى (125) ميجاوات في حين يصل الطلب إلى قرابة (400) ميجاوات.

وأكدت شركة توزيع الكهرباء بأنها "تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عودة جميع الخطوط للخدمة وقد حققت سرعة استجابة كبيرة لكل التبليغات الواصلة إليها ومن أبرزها تأمين خطر الكهرباء في الأماكن التي تم استهدافها وإعادة التيار الكهربائي للمواطنين بأسرع وقت ممكن من خلال خطوط بديلة لنقل التيار، كما أنها تولي أهمية قصوى للمرافق الحيوية وخاصة القطاع الصحي وقطاع المياه والصرف الصحي."

ووجهت الشركة دعوتها لجميع الأطراف ومن أبرزها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل السريع والعاجل من أجل تزويد قطاع غزة بالكهرباء عبر السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد، وضمان عودة جميع خطوط الكهرباء للعمل.

وقالت "السلامة نتمناها للجميع مع التذكير بأن الشركة تستقبل التبليغات والاتصالات عبر الرقم (133) في حالات الطوارئ وطلب الخدمة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة