قناة العربية: وفد أمني مصري وصل تل أبيب ويبحث وقف إطلاق النار

قصف على غزة

كشفت قناة العربية أن وفداً أمنياً مصرياً وصل إلى تل أبيب صباح اليوم لبحث وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية واسرائيل بعد تصاعد وتيرة الاحداث.

وأوضحت العربية ألا ترتيب حاليا لدخول الوفد المصري إلى غزة. كما أشار إلى أن المعلومات أفادت بألا حديث عن وقف إطلاق نار قبل السبت.
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه "أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعرب فيه عن أمله بإنهاء الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين عاجلا وليس آجلا".

وأعرب بايدن في تصريح للصحفيين في البيت الأبيض بعد اتصاله بنتنياهو عن "تفاؤله بشأن انتهاء أعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وقال بايدن للصحفيين: "توقعي وأملي أن يتم إنهاء هذا (الصراع) عاجلا وليس آجلا، لكن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها". "رويترز"

بدأت اسرائيل تحشد قوات برية على طول الحدود مع قطاع غزة يوم الخميس فيما أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وابلا من الصواريخ على جنوب إسرائيل وسط تزايد الدعوات الدولية لوقف أعنف المواجهات بين الجانبين منذ سنوات.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إنه يجري حشد قوات قتالية على الحدود مع القطاع وإن إسرائيل في "مراحل مختلفة من الإعداد لعمليات برية". والخطوة تعيد للأذهان توغلات مماثلة تمت خلال حربين دارتا في 2008-2009 وفي 2014.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة