حريق كبير داخل "جامعة القدس" في أبوديس

  •  الهلال الأحمر : تعاملنا مع 139 إصابة بالضفة الخميس

 اندلع حريق كبير داخل "جامعة القدس"، في بلدة أبوديس، شرقي القدس المحتلة، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز والصوت في البلدة.

وأفاد شهود عيان أنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت خلال مواجهات مع شبان فلسطينيين في البلدة، لتصل بعضها إلى داخل حرم الجامعة، ما أدى لاندلاع حريق كبير.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح".

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية إنها تعاملت، يوم الخميس، مع 139 إصابة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في القدس وعدة مدن بالضفة الغربية.

وأضافت الجمعية في بيان، أن 6 من بين الإصابات كانت بالرصاص الحي، وهي 3 في مدينة الخليل (جنوب)، و2 في مدينة أريحا (وسط شرق)، وإصابة واحدة في مدينة بيت لحم (جنوب).

وأضافت أنها تعاملت مع 18 إصابة أخرى بالرصاص المطاطي، هي 10 في مدينة نابلس (شمال)، و3 في مدينة القدس، وإصابتين في أريحا، وإصابتين في الخليل، وواحدة في مدينة رام الله (وسط).

وأضافت أنها تعاملت مع 110 إصابات بالاختناق نتيجة استنشاق غاز مسيل للدموع، هي 52 في أريحا، و42 في نابلس، و16 في بيت لحم.

وذكرت أنها تعاملت مع 5 حالات اعتداء بالضرب وسقوط (هربا من جنود الاحتلال).

ومنذ الإثنين، استشهد 109 فلسطينيين، بينهم 28 طفلا و15 سيدة، وأصيب 621 بجروح جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على غزة، فيما ارتقى 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قُتل 8 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.‎

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول