بث مباشر شهيدان واصابات في غارات عنيفة على غزة ولازالت طواقم الاسعاف والدفاع المدني تقوم بأعمال البحث تحت الركام

قال د.أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، إن "اجمالي ما وصل الى مجمع الشفاء الطبي بغزة حتى اللحظة شهيدين و 25 اصابة بجراح مختلفة معظمهم من الاطفال والسيدات جراء سلسلة استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المركز لمنازل المواطنين وسط  مدينة غزة ونعتقد أن العدد مرشح للزيادة جراء حجم الدمار."

وأضاف القدرة في تصريح صحفي ، فجر الأحد، لازالت طواقم الاسعاف والدفاع المدني تقوم بأعمال البحث تحت الركام.

وقال القدرة في وقت لاحق، "طواقم الاسعاف والدفاع المدني تمكنت من انتشال 5 اطفال أحياء من تحت الركام والطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي تقدم الرعاية الصحية لهم وحالتهم مستقرة".

 وقال مراسل قناة "الجزيرة" هناك العديد من الأسر تحت أنقاض المنازل في شارع الوحدة وطواقم الدفاع المدني تحاول انتشالها".

وقال الناطق باسم الدفاع المدني في قطاع غزة لفناة الجزيرة" إسرائيل استهدفت 5 منازل في شارع الوحدة دون سابق إنذار".

وأضاف" هناك العديد من الأسر تحت أنقاض المنازل المستهدفة في شارع الوحدة"، موضحا بأن طواقم الدفاع المدني تواصل انتشال المصابين من بين الأنقاض.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة في وقت سابق ان " الاحتلال يستهدف من جديد المدنيين العزل والاطفال والنساء".

وقال الصحفي الإسرائيلي بموقع "والا" العبري أمير بوخبوط، إن "أكثر من 100 غارة شنها سلاح الجو الإسرائيلي خلال الساعة الماضية في أنحاء قطاع غزة".

وشنت الطائرات الحربية الاسرائيلية سلسلة غارات عنيفة استهدفت منطقة الرمال في مدينة غزة وطالت حواصل عمارة الأحلام قرب مسجد فلسطين وروضة يا هلا في شارع الثورة وعمارة أبو العوف قرب اتحاد الكنائس وعمارة الكولك في شارع الوحدة و أسفلت شارع الوحدة مقابل عيادة الرمال ومكتب يحيى السنوار قائد حركة حماس بغزة وشقتين سكنيتين في شارع 8  ما بين تل الهوى والزيتون ومنزل لعائلة الحلاق في شارع الصناعة بمنطقة تل الهوا.

وفي خانيونس جنوب القطاع، استهدفت غارات اسرائيلية  منزلي يحيى ومحمد السنـوار في شارع 5 والشوارع المحيطة وأراضي زراعية مجاورة بأكثر من 15 صاروخ من الطائرات الحربية و أرض زراعية بالقرب من مسجد المجمع الإسلامي وأرض زراعية جنوب معهد الحج محمد النجار بصواريخ من الاستطلاع وأرض زراعية وقاعة شمال غرب خانيونس بصاروخ استطلاع و أرض زراعية قرب معهد الحج محمد النجار بصاروخ موجه أرض أرض وأرض زراعية وقاعة شمال غرب خانيونس بصاروخ موجه أرض أرض.

وفي شمال ووسط قطاع غزة، اغارات الطائرات الحربية على عدة اهداف.

وذكرت مصادر محلية بان الغارات استهدفت أراضي زراعية مجاورة لمنازل المواطنين في تلة قليبو شرق مدينة الشيخ زايد ودوار حمودة ومحيط منطقة تل الزعتر شمال القطاع،.

وفي وسط القطاع، أغارت الطائرات الحربية على موقع كتيبة ١٣ بالمغازي و موقع الشهيد عيسى البطران في البريج وأرض المفتي في النصيرات و بيارة أبو رشيد في المغازي.

وفي رفح، أغارت طائرات اسرائيلية على مقر حكومي تابع لهيئة المعابر الفلسطينية على الحدود المصرية مع قطاع غزة ، كا استهدفت منزل في حي الجنينة شرق رفح جنوب قطاع غزة

يتبع..

 

 

 

photo_٢٠٢١-٠٥-١٦_٠٣-٠٦-١٣

 

photo_٢٠٢١-٠٥-١٦_٠٣-٠٤-٣٨

 

photo_٢٠٢١-٠٥-١٦_٠٣-٠٥-١٠

 

photo_٢٠٢١-٠٥-١٦_٠٣-٠٣-٢٨

 

photo_٢٠٢١-٠٥-١٦_٠٣-٠٣-٣٣

 

photo_٢٠٢١-٠٥-١٦_٠٣-٠٢-٠٣

 

photo_٢٠٢١-٠٥-١٦_٠٣-٠٣-٢٣

 

الغارات العنيفة على غزة

 

الغارات العنيفة على غزة  11

 

الغارات العنيفة على غزة  1

 

1111


 

سس

 

سسس


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة