قبل التهدئة.. غارات اسرائيلية على القطاع وصفارات الانذار تدوي في الغلاف

غارات

استهدفت غارات من الطائرت الحربية الاسرائيلية، فجر الجمعة، محيط موقع فلسطين التابع للمقاومة في بلدة بيت لاهيا  شمال قطاع غزة ، ومنطقة الزنة شرق خانيونس جنوب القطاع ، بعدد من الصواريخ الارتجاجية، التي لا تحدث اصوات  انفجارات.

وجاء ذلك ، فيما ذكرت مواقع عبرية بان صفارات الانذار دوت في مناطق مستوطنات غلاف غزة ، بعد اطلاق رشقات صاروخية من القطاع .

وأفادت المواقع بان أضرار مباشرة لحقت بمبنى في المجلس الإقليمي لأشكول وأصيب مستوطن بجروح، اثر سقوط صواريخ اطلقت من القطاع.

وأعلنت سرايا القدس، فجر الجمعة، عن قصف مستوطنات غلاف غزة بعدة رشقات صاروخية "ردا على الاستهدافات الأخيرة".

كما اعلنت كتائب أبو علي مصطفى عن استهداف موقع كوسوفيم العسكري برشقة صاروخية الساعة 11.00 من مساء الخميس، فيما اعلنت كتائب المقاومة الوطنية وألوية الناصر صلاح الدين عن قصف كيبوتس "بئيري". بصاروخين (107) .

واغارت الطائرات الإسرائيلية في وقت سابق على هدف قرب بلدية رفح جنوب قطاع غزة، كما اغارت على ارض خالية قرب أبراج المقوسي شمال غرب غزة.

ويأتي هذا قبيل الدخول رسميا في اتفاق وقف اطلاق النار بين غزة واسرائيل برعاية مصرية في تمام الساعة الثانية من فجر الجمعة.

وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام ، مساء الخميس، " نقول وبشكل واضح بأننا قد أعددنا ضربة تغطي كل فلسطين من حيفا حتى رامون ولكننا استجبنا لوقف إطلاق النار لنرقب سلوك العدو حتى الساعة 2 من فجر الجمعة."

وأضاف أبو عبيدة في تصريح له عبر فضائية "الأقصى" :لقد تمكنا بعون الله من إذلال العدو وجيشه الذي تبجحت قيادته بقتل الاطفال وتدمير الأبراج السكنية".

وشدد قائلاً " خضنا في المقاومة معركة سيف القدس دفاعاً عن القدس بكل شرف وإرادة وإقدار نيابة عن أمة بأكملها".

وقال أبو عبيدة: "قيادة الاحتلال أمام اختبار حقيقي وقرار الضربة الصاروخية على الطاولة حتى 2 فجرا".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة