سرحان يتفقد المنازل المدمرة والأبراج السكنية ويؤكد شروع الوزارة بإعداد وثيقة شاملة لإعادة اعمار غزة

غزة 1

قام وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بقطاع غزة ناجي سرحان بجولة تفقدية للمنازل المدمرة والأبراج السكنية التي تعرضت للهدم الكلي خلال العدوان على غزة، كما تفقد البنية التحتية التي تعرضت للتدمير الواسع في شارع الرشيد ومختلف المناطق.

وقال سرحان  أن وزارته شرعت باعداد وثيقة شاملة لاعادة اعمار قطاع غزة لكافة القطاعات المتضررة وبالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية والمؤسسات الفاعلة في مجال إعادة الإعمار وذلك وفقا لخبراتها في عملية اعادة الاعمار خلال السنوات الماضية وما تعرض له قطاع غزة من دمار في العدوانات السابقة وان الوزارة منذ بدء العدوان كانت ولازالت على تواصل دائم مع كافة الجهات الدولية والمؤسسات المانحة وشركاء عملية إعادة الاعمار من اجل تقديم الدعم والإغاثة للمتضررين.

وأكد سرحان أن وزارته ما زالت تواصل عملية حصر الأضرار والتي انطلقت بالتزامن مع العدوان ولم تنته حتى الآن وأنها ستنطلق في مرحلة الحصر الشامل والتفصيلي لكافة الأضرار التي لحقت بقطاع الاسكان .

وشدد سرحان على أن وزارة الأشغال العامة والإسكان  ستقوم بإعادة اعمار كل بيت دمره الاحتلال بأفضل مما كان.. مقدما الشكر لدولة قطر الشقيقة التي بادرت بتقديم مبالغ اغاثية عاجلة لأصحاب المنازل المدمرة وكذلك لجمهورية مصر العربية لدعمها وتخصيص منحة مالية لإعادة الإعمار.

وأبرق سرحان التحية لأبناء شعبنا الصامدين مترحما على أرواح الشهداء ومثمنا جهود الطواقم الفنية بالوزارة من لجان حصر أضرار وطواقم الآليات والمعدات الثقيلة والذين تعرضوا للاستهداف الإسرائيلي أكثر من مرة خلال عملهم في الميدان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة