اليونيسف تقدم مساعدات منقذة للحياة لقطاع غزة مع استمرار تزايد الاحتياجات الإنسانية

  • نزوح ما يقرب من 50,000 طفل من منازلهم بسبب العنف

سلمت اليونيسف 18 حاوية من المساعدات الإنسانية الحيوية المنقذة للحياة إلى قطاع غزة. دخلت هذه المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم لدعم الأطفال والأسر بسبب التصعيد الأخير.

قامت اليونيسف بتنظيم قافلة نيابة عن وكالات إنسانية أخرى وبدعم من التجمع اللوجستي، وسلمت 12 حاوية من الإمدادات الطبية، شملت على:

• حاوية واحدة من الإسعافات الأولية.

•  حاويتان تحتويان على 2,000 كيس دم ثلاثي ومحلول ملحي وجلوكوز.

• حاوية واحدة من طفايات الحريق.

• حاويتان من المضادات الحيوية وأدوية أخرى لمكافحة العدوى.

•  10,000 جرعة من لقاح كوفيد-19 سينوفارم

استجابت اليونيسف منذ اليوم الأول للتصعيد. وزعت اليونيسف مع شركائها مواد صيانة لمحطة تحلية مياه البحر في جنوب غزة، بما في ذلك الوقود لمدة ثلاثة أيام لدعم المولدات ومواد معالجة المياه.
وقدمت اليونيسف الإمدادات الطبية، بما في ذلك المحلول الملحي والجلوكوز والمضادات الحيوية وأملاح معالجة الجفاف عن طريق الفم والمواد الاستهلاكية لتغطية احتياجات 72,000 شخص. ستدعم هذه الإمدادات استمرارية خدمات صحة الأم والأطفال حديثو الولادة والأطفال وعلاج الجرحى من جراء أعمال العنف.

"نحن ممتنون للغاية لأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة دخل حيز التنفيذ في الساعة 2 صباحًا من هذا الصباح ، لأن الخسائر البشرية هناك كانت هائلة". قالت لوتشيا إلمي، الممثلة الخاصة لليونيسف في دولة فلسطين.
"سيتيح وقف إطلاق النار هذا للعائلات الحصول على فترة راحة هم بأمس الحاجة إليها، ويسمح أيضاً بإيصال المساعدات الإنسانية والأفراد الضروريون إلى قطاع غزة". اضافت إلمي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة