قناة عبرية تنشر فيديو يوثق إصابة فتاة داخل منزلها في الشيخ جراح

جنى كسواني-

 نشرت قناة عبرية، يوم الثلاثاء، مقاطع فيديو توثق إطلاق شرطي إسرائيلي النار على فتاة فلسطينية (15 عاما) من الخلف داخل منزلها بحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، ما أدى إلى إصابتها بكسور في العمود الفقري.

الحادث وقع في 18 مايو/أيار الجاري، عندما خرجت الفتاة جنى الكسواني مع عدد من أفراد عائلتها إلى فناء المنزل وقت وقوع اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وشبان فلسطينيين بالشيخ جراح، بحسب قناة “كان” الرسمية.

وبحسب القناة، صرخ الشرطي تجاه أفراد العائلة مطالبا إياهم بالدخول إلى المنزل، لكن عندما شرعوا في ذلك، أطلق النار عليهم، فأصاب الفتاة جنى برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط، كما أطلق الرصاص عدة مرات أخرى وألقى بقنبلة غاز داخل المنزل.

وتعاني الفتاة من كسور في العمود الفقري جراء إصابتها، ولم تتقدم عائلتها بشكوى حتى عصر الثلاثاء.

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا النوع من الرصاص هو وسيلة غير قاتلة تستخدم لتفريق المظاهرات لكن يمكن أن تسبب أضرارا جسيمة إذا أطلقت من مسافة قريبة مباشرة وهو ما حدث مع فتاة الشيخ جراح.

ونشرت القناة فيديو التقطته كاميرا مراقبة من داخل منزل الأسرة الفلسطينية يظهر إصابة الفتاة وسقوطها على الأرض، وسط رعب عائلتها، كما نشرت آخر تم التقاطه بكاميرا متحركة من الخارج يظهر إطلاق الشرطي الرصاص وقنبلة الغاز تجاه المنزل.

من جانبها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، في بيان، أن قائدها العام يعكوف شبتاي أصدر قرارا بـ”إيقاف الشرطي الذي أطلق الرصاص على الكسواني عن العمل لحين التحقيق في الواقعة”، دون مزيد من التفاصيل.

وقالت جنى الكسواني التي تعاني من كسور في فقراتها، وصعوبة في التنفس لقناة “كان”: “أعالج في مستشفى من قبل طبيب أعصاب وجراح، وفي غضون بضعة أشهر سأبدأ العلاج الطبيعي”.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

وإجمالا، أسفر العدوان على الأراضي الفلسطينية كافة عن 281 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات