إسرائيل... "حقوق الإنسان" ..فشل أخلاقي

بقلم: عبد الرحمن القاسم

مجلس حقوق الإنسان
  • عبد الرحمن القاسم

الصحافي والمدون المعارض رومان بروتاسيفيتش قامت سلطات بلاده بإجبار الطائرة على الهبوط في مينسك للقبض عليه.

اليكسي نافالني محام وناشط سياسي روسي  تعرض لمحاولة تسمم وعولج وعاد الى بلاده سجينا

المعارض رين تشيتشيانغ عملاق العقارات السابق في الصين  اختلس 50 مليون دولار واعترف بارتكاب جرائم فساد ورشوة واختلاس اموال عامة حكم 18 سنة سجن وغرامة مالية

المدون السعودي رائف بدوي نشر مدونة تعليقات متعلقة هيئة المعروف والنهي عن المنكر حكم بالسجن وتدهورت العلاقات الكندية السعودية بسبه ومنح جنسية كندية.

وهذا المدون او ذاك الناشط او المعارض من دول المعسكر الأخر او حتى من بعض دول العالم الثالث والصديقة باستثناء الابن المدلل "اسرائيل", رغم انه مواطن في تلك الدول ممنوع الاقتراب منه او الحبس الاحتياطي ولو على ذمة التحقيق او ايقافه او مسائلته.

 وتصبح امريكا والدول الغربية قلقلة ويصيبها الارق وقلة النوم على حياته بل ان الرئيس بايدن في عز أزمة العدوان على غزة والاتصالات مع مصر فيما يتعلق بالتهدئة تطرق بايدن "للحريات" في مصر, وتهدد امريكا والغرب بوقف الرحلات وفرض عقوبات على روسيا وبيلاروسيا والصين,,و...و...كرمال ابو عيون جرئية

ولا تسمع تلك الدول بآلاف المعتقلين في فلسطين من قبل سلطات الاحتلال ولا حتى منع المصلين من دخول دور العبادة بحجة انه ناشط فلسطيني

طيب اسألوا عن اكثر من 2000 معتقل وموقوف تم اقتحام منازلهم واعتقالهم او توقيفهم بطريقة همجية من المفروض أنهم مواطنون يحملون الجنسية الإسرائيلية ويتمتعون بحقوق المواطنة التي تتشدقون بها انتم وإسرائيل التي تحبون وتؤيدون.

حتى حرية السفراء والدول والتصويت في المحافل الدولية ضد اسرائيل محظورة.

 ااستدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية،اواخر 2020 السفيرَ الروسي في تل أبيب إلى جلسة توبيخ بعد مقابلة أجراها مع صحيفة "جيروزالم بوست" قال فيها إن "إسرائيل هي مشكلة مركزية في الشرق الأوسط".

وحديثا الخميس الماضي، استدعت سفير باريس لدى تل أبيب لـ"التوبيخ"، احتجاجا على تصريح لوزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، حذر فيه من احتمال أن تتحول إسرائيل إلى دولة "فصل عنصري".
وعاتبت او وبخت اسرائيل عددا من الدول الاعضاء في مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة والتي ايدت قرار تشكيل لجنة تحقيق دولية بانتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية في عدوانها الاخير
ووصف القرار رئيس وزراء الاحتلال النتنياهو قائلا" إنه مخز ويعبر عن هوس المجلس المعادي لإسرائيل.وأضاف أن المجلس -ذا الأغلبية المعادية لإسرائيل وغير الأخلاقية-" وصفت خارجية الاحتلال  قرار مجلس حقوق الإنسان بأنه "فشل أخلاقي"

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت