غرفة تجارة وصناعة نابلس تبحث التعاون الثنائي مع رئيس جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني

بحث رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم آفاق التعاون الثنائي مع رئيس جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني الدكتور رزق إسليميه والوفد المرافق ، بحضور الاعضاء عثمان مصلح وياسين دويكات ومجدي البزرة وبشير حنني ومعتز المصري ، وطاقم الغرفة.

وجرى في اللقاء استعراض فكرة الجامعة ، ومقترحات وتصورات للعمل الثنائي بما يلبي حاجة سوق العمل المحلي في فلسطين من المهن والحرف والتقنيات اللازمة لمستقبل الاعمال الاقتصادية.

كما استعرض الحضور أهمية وجود هذه الجامعة في النهوض وتطوير التعليم التقني والمهني في الوطن بشكل عام ونابلس خصوصا ، وعن استعداد الغرفة للتعاون في مختلف المجالات من اجل انجاح هذا الصرح العلمي التقني الهام ، واهمية هذه الجامعة للقطاع الخاص في تخريج الايدي العاملة الماهرة ، ومدى حاجة هذا التعليم للتطوير المستمر ، ومواكبة التطور في العالم.  

كما جرى الاطلاع على ترتيبات وضع حجر الأساس للجامعة قريبا ، والبرامج التي ستطرحها الجامعة في مجال التدريب المهني والتقني ، والكليات والتخصصات والمهن التطبيقية التي ستبدأ بها الجامعة ، بالإضافة الى توفر قطعة ارض كبيرة ستقام عليها الجامعة في المنطقة الشرقية من نابلس.

وشدد المجتمعون على اهمية الشراكة بين الغرفة والجامعة باعتبارها مدخلا هاما لبناء التعاون المستقبلي ، كما شددوا على وجود كوادر تدريبية مؤهلة عالميا من اجل تدريب وتعليم الملتحقين بالجامعة وفق اعلى الاسس التقنية.

 

واختتم اللقاء بالاتفاق على استمرار التعاون بين الغرفة والجامعة بما يحقق اهداف الطرفين من انشاء هذه الجامعة في نابلس.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس