الهباش يحذر من تفجر الأوضاع في فلسطين إذا نفذت تهديدات المستوطنين بما يسمى "مسيرة الأعلام" في القدس

محمود الهباش

حذر الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين  مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية من تفجير الأوضاع في فلسطين إذا نُفذت تهديدات المستوطنين لما يسمى " مسيرة الأعلام " واقتحام منطقة باب العمود في القدس المحتلة.

وأضاف الهباش في مداخلة على قناة النهار المصرية أنه إذا حدث هذا الأمر فنحن مهددون للعودة إلى نقطة الصفر، مضيفاً أن دولة الاحتلال اعتدت على قطاع غزة في أعوام 2008 و2012 و2014 وهذا العام وفي كل مرة تحدث إعادة الإعمار ثم يتم تدمير ما تم بنائه.

وأكد قاضي القضاة أنه بدون مسار سياسي جاد وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه وإقامة دولته سوف نبقى ندور في هذه الحلقة المفرغة.

وأوضح الهباش أن الانقسام لم يكن له أي مبرر، وكان جريمة بحق شعبنا الفلسطيني ، مؤكداً أننا نبحث عن وحدة وطنية فلسطينية حقيقية ولها عنوان واحد هي منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني والمعترف بها عربيا وإسلاميا ودوليا.

ورحب قاضي القضاة بالدعوة المصرية لإستئناف جلسات الحوار الفلسطيني بين القوى والفصائل الفلسطينية ، مضيفاً ان جمهورية مصر العربية قدمت الدعوة تحت رعاية الرئيس أبو مازن لان أبو مازن رئيس فتح وحماس والجهاد وهي إشارة مهمة من مصر ونأمل أن تكلل الجهود بالنجاح ونرى طيا لصفحة الانقسام  .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله