بينيت يطالب نتنياهو بالتوقف عن تحريض أنصاره على الأحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي

حكومة اسرائيل

قال رئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينيت، إن "تداول السلطة أمر طبيعي"، وطالب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بالتوقف عن تحريض أنصاره على الأحزاب اليمينية المشاركة في الائتلاف الحكومي الذي يتشكل لإقامة حكومة بينيت - لبيد.

وقال بينيت في مؤتمر صحفي عقده مساء الأحد، إن نتنياهو كان قد توصل إلى تفاهمات مع رئيس القائمة الموحدة، منصور عبّاس، لتشكيل حكومة تعتمد على دعم الموحدة، مشيرا إلى أن العرض الذي حصل عليه منصور عباس للمشاركة في حكومة نتنياهو كان أكثر سخاءً من ذلك الذي حصل عليه للانضمام إلى حكومة بينيت - لبيد، وقال إن الأحزاب اليمينية في الائتلاف الجديد كانت أكثر "خشونة" خلال المفاوضات مع "الموحدة".

وقال بينيت مخاطبا نتنياهو: "السلطة ليست حكرا على أحد، إسرائيل ليست مملكة، حرر الحكومة لنمضي قدما". وأشار إلى ما وصفه بـ"آلة العنف التي تعمل ضد أعضاء الكنيست من ‘يمينا‘ و‘تيكفا حداشا‘"، وقال إنها "عملية موجهة تهدف إلى تفكيك أحزاب اليمين ودفع أعضائها إلى الانشقاق والتصويت ضد الحكومة الجديدة".

هذا واجتمع اليوم رؤساء كتلة التغيير التي تشكل الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد لاول مرة حول طاولة واحدة، قبل التصويت في الكنيست على منح الثقة للحكومة الجديدة الاثنين أو الأربعاء القادمين بحسب ما سيقرره رئيس الكنيست.  

وجرى الاجتماع في فندق دان بمدينة تل ابيب وتحدثوا عن الحاجة الملحة لتنصيب الحكومة بأسرع وقت ممكن معبرين عن مخاوفهم من الاجواء السائدة في المظاهرات وشبكات التواصل الاجتماعي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة