قمع الشبان المتواجدين في باب العامود واعتقال عدد منهم

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين وينكل بهم بمنطقة باب العامود

قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، الشبان المتواجدين في منطقة باب العامود أحد أبواب البلدة القديمة بالقدس المحتلة واعتقلت عدد منهم.

وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال هاجمت المتواجدين في منطقة باب العامود وحاولت اخلاءهم من المنطقة بالقوة واعتدت عليهم بالعصي والهراوات، كما اعتقلت عدد من الشبان عرف منهم أحمد عبد عطية، وحسين محمود عطية، من سكان بلدة العيسوية شمالي القدس ، وذلك خلال تواجدهم في باب العامود ، حيث دققت في هويتيهم واقتادتهم إلى أحد مراكز الاعتقال.

وأضافت أن قوات الاحتلال أغلقت جميع المداخل المؤدية إلى باب العامود، ودققت ببطاقات الصحفيين وأبعدت بعضهم عن المنطقة وعن شارع السلطان سليمان، ومنعت المواطنين من الدخول إلى المنطقة أو الخروج منها.

وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال عددا من متاجر المواطنين في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، توطئة لتنفيذ اقتحام ضخم للمستوطنين ضمن ما يسمى "مسيرة الأعلام".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي دفعت، بتعزيزات عسكرية وشرطية واسعة إلى مدينة القدس المحتلة، لا سيما البلدة القديمة منها، وسط دعوات القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية وأراضي عام 48، إلى التصدي وإفشال ما تسمى "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية التي ستنطلق عند الساعة الـ5 مساء ويقودها آلاف المستوطنين المتطرفين

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة