اعتقال 3 مواطنين وإصابة آخرين في القدس

قوات الاحتلال تعتدي على المواطنين في القدس قبيل وصول مسيرة الأعلام

 أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح، واعتقل 3 مواطنين، مساء السبت، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشاركين بوقفة منددة باساءة مستوطنين للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتدوا بشكل وحشي على المشاركين في الوقفة، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم، كما هاجموا عددا من المشاركين برش غاز الفلفل في وجوههم.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا وفتاتين لم  تعرف هويتهم بعد، واقتدهم إلى مركز تحقيق المسكوبية.

وأظهر تسجيل فيديو شاب يفقد أعصابه بعد قيام جنود الاحتلال برشة بغاز الفلفل خلال اعتقاله في غرفة المراقبة بباب العامود.

  • وقفة في أبو ديس للمطالبة باسترداد جثمان الشهيدة عفانة

هذا وشارك عشرات المواطنين من أهالي بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، مساء اليوم ، في وقفة للمطالبة باسترداد جثمان الشهيدة مي عفانة.

ورفع المشاركون بالوقفة التي أقيمت في خيمة استرداد جثامين الشهداء المقامة بمجمع الدوائر الحكوميه في البلدة، صور الشهداء المحتجزة جثامينهم، وصور الشهيدة عفانة، وشعارات منددة باحتجاز جثامين الشهداء.

وطالبت والدة الشهيدة عفانة بتسليم جثمان ابنتها، وجثامين الشهداء المحتجزة لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن احتجاز الجثامين مؤلم جدا لأهالي الشهداء، وينغص عليهم العيش ولن يهدأ بالهم وأبناؤهم في الثلاجات وما يسمى مقابر الأرقام .

واستشهدت مي عفانه يوم الأربعاء الماضي، بعدما أطلق عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي النار بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس وطعن.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة