"كان": وفد أمني إسرائيلي إلى شرم الشيخ للترويج للرحلات الجوية المباشرة إلى سيناء

مطار بن غروين

توجه وفد أمني إسرائيلي يوم الثلاثاء إلى شرم الشيخ للترويج للرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل وشبه جزيرة سيناء.

وبحسب هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان" يضم الوفد ممثلين عن وزارة المخابرات ومجلس الأمن القومي والجهات الأمنية الأخرى الذين سيتولون التحقق من الترتيبات الأمنية في مصر.

وفي السياق أفادت القناة الإسرائيلية بأن وفدا أمنيا إسرائيليا سيتوجه اليوم إلى مصر، لبحث إمكانية تسيير رحلات مباشرة من تل أبيب لشرم الشيخ.

وذكرت القناة أن الوفد الإسرائيلي يعقد مباحثات في هذا الشأن مع مسؤولين مصريين في شرم الشيخ؛ فيما تدرس السلطات الإسرائيلية تخفيض درجة التحذير الأمني المتعلق بزيارة شواطئ شبه جزيرة سيناء من الدرجة رقم واحد (أقصى درجات التحذير) إلى 2 أو 3.

وكان الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" قد ذكر الأسبوع قبل المنصرم، بأن إسرائيل ومصر تدرسان تسيير خط طيران مباشر بين مطار بين غوريون وشرم الشيخ، مشيرا إلى أن زيارة بعثة أمنية إسرائيلية من المتوقع في شرم الشيخ في 22 حزيران/ يونيوالجاري، بهدف دفع تسيير رحلات طيران مباشرة بين الجانبين، وفحص الترتيبات الأمنية المعلقة بهذا الشأن.

وكان الموضوع قد طرح بين رئيس جهاز الاستخبارات العامة المصرية، عباس كامل، ووزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين، وفي الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ونظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، نهاية أيار/ مايو المنصرم.

جدير بالذكر أن الرحلات المباشرة من إسرائيل إلى شرم الشيخ كانت قد توقفت في عام 2015.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة