نعى نقيب الصحفيين الفلسطينيين السابق عبد الناصر النجار

عبد الناصر النجار

نعت وزارة الإعلام الفلسطينية نقيب الصحفيين السابق، ومدير تحرير جريدة الأيام الزميل عبد الناصر النجار، الذي وافاه الأجل المحتوم، مساء الأربعاء، بعد صراع مع المرض.

وقالت الوزارة: إن رحيل النجار خسارة للإعلام الفلسطيني، وخاصة أن الفقيد تنقل بين العمل المهني والتدريس الجامعي وإدارة دفة نقابة الصحافيين.

وأعربت عن خالص تعازيها لعائلة الفقيد ورفاق دربه والأسرة الصحافية جمعاء.

 ونعت نقابة الصحفيين نقيبها السابق عبد الناصر النجار، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى، الليلة، في رام الله، بعد صراع مع المرض.

وتقدمت الأمانة العامة للنقابة بأحر التعازي لعائلة الفقيد وذويه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

 نعى الإعلام الرسمي الفلسطيني نقيب الصحافيين السابق وقال في بيان له، "إن الفقيد كان نموذجا في العمل الصحفي المهني، وخرج أجيالا من الصحفيين الذين تتلمذوا على يديه علوم الصحافة وأساسيات الإعلام المهني والوطني".

وتقدم العاملون في الإعلام الرسمي الفلسطيني، من أسرة الفقيد، والأسرة الصحفية بأحر التعازي، وذكراه ستبقى محفورة في ذاكرة الإعلاميين الفلسطينيين باعتباره قامة إعلامية وطنية.

يشار إلى أن الفقيد مدير التحرير في صحيفة الأيام منذ 1995، ونقيب الصحفيين السابق، وشغل أيضا الأمين العام المساعد في "اتحاد الصحافيين العرب"، ومحاضر في "جامعة بيرزيت"، وأستاذ إعلام في "جامعة القدس". حاصل على درجة دكتوراه في الإعلام عام 2009 وماجستير في العلاقات الدولية.


ونعى التجمع الإعلامي الديمقراطي نقيب الصحفيين الفلسطينيين السابق عبد الناصر النجار .وقال التجمع الإعلامي في بيان إنه "برحيل الدكتور عبد الناصر النجار تكون الأسرة الاعلامية والأكاديمية قد خسرت شخصية علمية نقابية كانت تخدم الوسط الإعلامي والمجتمع بأكمله."

وعبر التجمع الإعلامي الإطار الإعلامي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن تعازيه الحارة بوفاة الفقيد، متمنيا الرحمة له والصبر والسلوان لأسرته ومحبيه.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله