مركز شباب الأمة ينفذ لقاء تربوي "الدعم النفسي ودوره في ظل الأزمات"

نفذ مركز شباب الأمة لقاء تربوي بعنوان (الدعم النفسي ودوره في ظل الأزمات)، بالشراكة مع الهيئة العامة للشباب والثقافة، وجمعية دار اليتيم الفلسطيني، وذلك يوم الأربعاء الموافق 23 يونيو 2021، في مدينة أصداء الترفيهية بمحافظة خان يونس.

من جهته أكد محمد أبو مصطفى " أمين السر مركز شباب الأمة" بأن "المركز أطلق مبادرة بهجة الروح والتي تضمنت سلسلة كرنفالات الطفولة الترفيهية للأطفال، وعقد سلسلة لقاءات الدعم النفسي لأولياء الأمور، وتهدف المبادرة إلى تخفيف الضغط النفسي الناجم جراء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، وكافة الأزمات التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني، وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم."

ويهدف اللقاء إلى تقديم الدعم النفسي لأمهات الأيتام والتخفيف من الضغوطات النفسية والتراكمات في وقت الأزمات وخصوصاً في الحروب، وإكساب الأمهات طرق التعامل الصحيحة مع أطفالهم وقت تعرضهم لضغوطات نفسية.

افتتحت اللقاء التربوي دعاء فارس الهباش " مسؤول البرنامج التربوي والاجتماعي" بالترحيب بالسيدات ، والتعريف بمركز شباب الأمة.

وتناولت آية العريان خلال اللقاء: مفهوم الضغط والتوتر النفسي، والأسباب التي تؤدي للضغوطات النفسية، ومظاهره، وبينت طرق دعم الأطفال في حال تعرضوا لضغوطات نفسية، وأنواع الدعم النفسي، وتخلل اللقاء سلسلة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات.

وحظى اللقاء بالتفاعل والمشاركة المميزة من السيدات، و عبرن عن شكرهن لمركز شباب الأمة على جهوده المبذولة تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني على وجه العموم، والأطفال الأيتام على وجه الخصوص.

من جانبه توجهت إدارة جمعية دار اليتيم الفلسطيني بالشكر لمركز شباب الأمة على تنفيذ اليوم الترفيهي للأطفال الأيتام وعقد اللقاء التربوي لأمهاتهم.

IMG_5095 (2).JPG

 

IMG_5093.JPG

 

IMG_5027.JPG

 

IMG_5021 (2).JPG


 

IMG_2665.JPG

IMG_2640.JPG


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - خان يونس