اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

إسرائيل توقف العمل نهائيا بشبكات الجيلين الثاني والثالث بحلول نهاية 2025

الجيل الخلوي الخامس

وكالة قدس نت للأنباء - وكالات

 أعلنت وزارة الاتصالات الإسرائيلية يوم الأحد عن وضع خطة تدريجية لإغلاق شبكات الجيلين الثاني والثالث بحلول نهاية عام 2025 بسبب نقص الترددات في إسرائيل ولإفساح المجال أمام التقنيات الجديدة والجيل الخلوي الخامس.

وقالت الوزارة في بيان، إنها قررت وضع مخطط متدرج لإغلاق شبكات الجيل الثاني والثالث بحلول 31 ديسمبر 2025 وذلك على خلفية وتيرة التطور التكنولوجي في الشبكات الخلوية ونقص الترددات في دولة إسرائيل.

وأضافت الوزارة أن المخطط جرت صياغته بعد أن قامت الهيئات المهنية في الوزارة بفحص جميع الجوانب والبدائل حول هذا الموضوع.

ووفقا للوزارة، فإن المخطط يشمل ثلاث مراحل أساسية، وتتمثل المرحلة الأولى في حظر الاستيراد التجاري للأجهزة التي تدعم التقنيات القديمة اعتبارا من الأول من يناير 2022، على أن يتم توجيه رسالة إلى جميع الأطراف ذات الصلة مثل المشغلين، والمستوردين، وبائعي الأجهزة، والمستهلكين.

وسيتم في المرحلة الثانية اعتبارًا من الأول من يناير 2023، قطع الشبكة عن الأجهزة المحمولة الجديدة التي تدعم التقنيات القديمة فقط، وسيُطلب من المشغلين توفير خدمة الجيل الثاني والثالث للمشتركين الحاليين بحلول ذلك التاريخ فقط، وسيتم كذلك توجيه رسالة إلى جميع الأطراف ذات الصلة.

وتتمثل المرحلة الثالثة والنهائية في إغلاق شبكات الجيل الثاني والثالث في 31 ديسمبر 2025، حيث ستغلق الترددات القديمة بعد فترة طويلة من الوقت تمنحها الشركة لتهيئة الجمهور العام والمستوردين التجاريين والشركات في القطاع الخاص.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هنديل في البيان، "نقود دولة إسرائيل إلى عهد جديد في مجالات البنية التحتية للاتصالات"، مضيفا "لفترة طويلة تخلفت إسرائيل عن الركب بسبب الافتقار إلى صنع القرار، لكن هذه الخطوة ضرورية لتصبح دولة رائدة".

وأضاف "ستكون العملية تدريجية وستسمح لمن يحتاجها بإجراء التعديلات التكنولوجية اللازمة وهي جزء من خطوة لإخراج العربة من الوحل وإطلاق الاقتصاد الإسرائيلي".

من جانبه، قال مدير عام وزارة الاتصالات ليران افيشار بن-حورين، إن "ثورة الإنترنت عالية السرعة في إسرائيل تسير على قدم وساق، ومن المتوقع أن تعمل تقنية الجيل الخامس على تحسينات كبيرة في تطوير ونمو الصناعات والشركات الصغيرة والمدن الذكية والآلات والمزيد".

واعتبر أن إغلاق الشبكات القديمة "سيؤدي إلى تحرير الترددات وإحداث قفزة تكنولوجية إلى الأمام ورفع جودة الخدمات الخلوية وتعزيز الصناعة والاقتصاد الإسرائيليين".

#إسرائيل #قدس نت #شبكات الجيلين الثاني والثالث #التقنيات الجديدة #الجيل الخلوي الخامس