حماية طفولة القدس تتفذ حملة تفتيش وحماية طفولة اريحا تزور المؤسسات الايوائية

قامت مديرية القدس وشبكة حماية الطفولة ممثلة بمديرية عمل القدس دائرة التفتيش وشرطة جنوب شرق القدس ومحافظة القدس وبلدية العيزرية بجولة تفتيشية على المنشآت والمصانع للحد من عمالة الاطفال في الاعمال الخطرة .

وأشار منسق شبكة الحماية وائل طقاطقه  ان هذه الحملة مستمرة لتشمل جميع مناطق محافظة القدس للحد من هذه الظاهرة التي تتعارض مع مصلحة الطفل و حقوقه .
حيث قدمت دائرة التفتيش في مديرية العمل الممثلة بمفتش العمل رمزي عمر وسندس جبران باعطاء التوعية والارشاد القانوني للمنشآت وضروري الالتزام بقانون العمل خاصة  تنظيم عمل الاحداث.

وفي محافظة أريحا ضمن خطة التشبيك و التنسيق مع المؤسسات الايوائية نفذت شبكة حماية الطفولة  عدة زيارات لمؤسسات الايوائية في بيت لحم  شملت ( مركز محور ، قرى الاطفال SOS ، الكريش) و جاءت هذه الزيارة بهدف متابعة القضايا المشتركة ووضع خطة عمل مشتركة ولتعزيز العلاقة المهنية بين المؤسسات.

وشارك بالزيارة كل من  خالد وهدان نائب مدير المديرية،و تهاني براهمة رئيس قسم حماية الطفولة ،و فوزية حماد نائب مدير وحدة حماية شرطة الاسرة و الاحداث وسماح السلمان مدير دائرة النوع الاجتماعي اريحا في المحافظة .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة