الجاغوب يوضح سبب زيارة سلام فياض للرئيس محمود عباس

منير الجاغوب

قال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح إن زيارة رئيس الحكومة الفلسطينية الاسبق د. سلام فياض للرئيس محمود عباس (أبومازن) "كانت للسلام فقط وليس أكثر".

وأضاف الجاغوب في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، يوم الجمعة، "أن فياض غير مكلف رسميا لزيارة غزة بل زيارته شخصية للقطاع".

وكانت قد أكدت مصادر لصحيفة "العربي الجديد"، أن سلام فياض التقى بشكل غير علني الرئيس محمود عباس ومسؤولين في دائرة قراره الضيقة، فضلا عن زيارته لقطاع غزة في الأيام الماضية، لتثار التساؤلات عن إمكانية عودته مجددًا بعد نحو 9 سنوات على استقالته من الحكومة الفلسطينية.

وحسب ما وصل "العربي الجديد"، فإن كتاب التكليف لسلام فياض يتم تجهيزه من قبل الرئاسة الفلسطينية، والتي قامت بالفعل بالتشاور معه، وتقوم حاليا بالتشاور مع بعض دول الإقليم حول الأمر.

وأكدت مصادر"العربي الجديد"، أن الرئيس محمود عباس كان قد التقى فياض مساء الأربعاء الماضي، في آخر أيام اجتماع المجلس الثوري لحركة "فتح"، وبحث معه إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حركة "حماس".

وحسب المصادر، "فإن رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ وأحد المسؤولين في الدائرة الضيقة والمغلقة حول الرئيس محمود عباس (أبو مازن) التقى بفياض في رام الله يوم الأحد الماضي، كما التقى به رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج أيضاً".

وأكدت المصادر ذاتها، التي اشترطت عدم ذكر اسمها في حديثها مع "العربي الجديد"، "أن فياض الذي يتكتم حاليا على أية تفاصيل ويرفض إعطاء التصريحات الصحافية، قدم رؤيته للرئيس (أبو مازن)، والتي تقوم على أن العمل حالياً يجب أن يتركز على الشأن الداخلي وإنهاء الانقسام".
وتابعت المصادر أن " فياض أخبر (أبو مازن) بأن يخفض سقف توقعاته السياسية من الإدارة الأميركية الجديدة بقيادة الرئيس جو بايدن"، مؤكدا له أنه لن يكون هناك مفاوضات حقيقية تخلق فرصة للسلام، وأن الإدارة الأميركية لن تقدم أي خطوات سياسية للأمام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لذلك "فإن المتاح حالياً هو إصلاح الوضع الفلسطيني الداخلي".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله