اعتقال المحامي فريد الأطرش على حاجز عسكري شمال شرق بيت لحم

فريد الاطرش

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، المحامي في الهيئة المستقلة لحقوق الانسان فريد الأطرش على حاجز الكونتينر شمال شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز الكونتينر اعتقلت المحامي  فريد الأطرش (43 عاما)، أثناء عودته من مدينة رام الله.

 وحمل مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك الاحتلال المسؤولية عن الوضع الصحي لمدير مكتب الهيئة في الجنوب فريد الأطرش بعد نقله للمستشفى عقب اعتقاله على حاجز الكونتينر، وطالب بالإفراج الفوري عنه.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المحامي والحقوقي مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في الجنوب، فريد الأطرش، وطالب الجهات الحقوقية الدولية بالتدخل العاجل والإفراج الفوري عنه.

 واعتبر نادي الأسير في بيان له ، أنّ اعتقال الأطرش، "ما هو إلا استمرار لعمليات الاعتقال الممنهجة التي تستهدف الفاعلين في السّاحة الفلسطينية، ومنهم الحقوقيون والنشطاء، وتمتد عملية الاستهداف من خلال تحويل أغلبهم إلى الاعتقال الإداريّ، كما جرى مؤخرًا وتحديدًا خلال شهر أيّار الماضي. "

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت المحامي الأطرش عدة مرات سابقًا، وفجر هذا اليوم اعتقلته مجددًا من على حاجز الكونتينر العسكريّ، ووفقًا لعائلته فإن قوات الاحتلال، وعقب اعتقاله حوّلته إلى مشفى "هداسا" الإسرائيليّ.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم