غانتس: الأموال القطرية ستنقل فقط عبر الأمم المتحدة أو السلطة الفلسطينية

بيني غانتس

 قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، إن "إسرائيل لن تقبل باستمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، وأنصح حماس بأن لا تختبر قدرتنا".

واضاف غانتس في تصريحات نشرتها مواقع عبرية، مساء الأحد، " نحن نراكم من بنك أهدافنا ونضرب أهدافًا نوعية  وإعادة إعمار غزة مرهون بعودة المفقودين إلى منازلهم".

وشدد غانتس قائلا "جاهزون للعمل مجددًا بغزة (..) ونحن مصممون على أن الأموال القطرية ستنقل فقط عبر الأمم المتحدة أو السلطة الفلسطينية".

وقال غانتس "إن قواته مستعدة لعمل عسكري جديد في قطاع غزة، وأنها تعمل على جميع مزيد من الأهداف وتراكم على ما لديها من أهداف أخرى"، مدعيا أن العملية الأخيرة “حارس الأسوار”، حققت هدفها.

وتطرق وزير الجيش الإسرائيلي في مقابلة مع القناة 13 إلى القضية الإيرانية، مؤكدا على أن حكومته مصممة على منع إيران من أن تكون نووية وستعمل، وأنها ستعمل على تعطيل نشاطها السلبي في المنطقة.

وبشأن إخلاء بؤرة "افيتار" الاستيطانية المقامة على أراضي جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، قال غانتس: "إن أي بؤرة أو مستوطنة مقامة على أرض خاصة سيتم نقلها وإخلاؤها".

واعتبرت حركة حماس تهديدات غانتس، بـ"عمل عسكري جديد" في غزة، "محاولة لترميم صورة جيشه".

وقال حازم قاسم الناطق باسم حماس ، تعقيبا على تهديدات غانتس "تصريحات (غانتس) محاولة لترميم صورة جيشه التي اهتزت بشكل كبير بفعل أداء المقاومة في معركة سيف القدس".

واعتبر قاسم "تلك التهديدات محاولة لبيع الوهم للجمهور الصهيوني، وأن الاحتلال دائما ما يلجأ للتهديد بالحرب والعدوان، وشعبنا تعود على مثل هذه التهديدات التي لا تخيفه ولا تخيف مقاومتنا".

وتابع: "نخوض نضالا مشروعا لاسترداد حقوقنا وأرضنا ومقدستنا وانتزاع حقنا في العيش الكريم والحرية وسنواصل ذلك رغم التهديدات".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة