جـــ هــــ اد جــــ بريــــ ل (أبو احمد)

بقلم: علي بدوان

  • علي بدوان

مواليد دمشق 1962 ـــ استــــ شــــ هـــ د في 20 أيار/مايو 2002. ربطتني معه صداقة ومعرفة، واخر لقاء مباشر بيننا كان في مشفى أمية حين زرته بعد اصابته أثناء التدريب في (كوسايا) عام 1997.

مناقبيته عالية، وانغراسه مُتقدم في صفوف العمل الوطني الفلسطيني، فكان متواجداً بشكل شبه دائم في المواقع العســــ كــــ رية في سوريا ولبنان. ومشرفاً على الوحدات العــــ سكــــ رية. وقد حصل على دورة بالكلية العــــ سكــــ رية في ليبيا عام 1981، وتخرج عام 1983 كـــ ضـــ ابــــ ط. وتابع تحصيله العســـ كــــ ري من خلال اتباع عدة دورات، ومنها دورة استطلاع ودورة مـــــ ظلــــ يين ودورة هبــــ وط بالطيران الشراعي وبالمناطيد. التي كان من فعالياتها عملية شـــــ هــــ داء قبية نهاية 1987 بالهبوط على معـــــ سكــــ ر (غيبور) في الخالصة (كريــــ ات شمــــ ونـــ ة)، بقيادة الشــــ هـــــ يـــ ديــــ ن السوري الحلبي خالد أكر، والتونسي والميلود بن ناجح نومة.

اقترن الشــــ هـــ يــ د جـــ هـــ اد جـــ بريـــــ ل من ابنة المرحوم عبد المحسن أبو ميزر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. وله منها ولدين : أحمد وعلي ...

(الصورة المرفقة الشـــ هيـــ د جهاد في معسكر ح ف تدريب على الطيران والهبوط بالطيران الشراعي والمناطيد).

بدون عنوان


 

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت