وقفة تأييد ومبايعة للرئيس محمود عباس وحركة فتح في أريحا

مسيرة جماهيرية حاشدة في أريحا

عبر المئات من اهالي وجهاء ومخاتير وشيوخ العشائر في محافظة أريحا والأغوار عن تاييدهم المطلق ووقوفهم صفا واحد خلف القيادة الفلسطينية، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ورفضهم التام لكل محاولات الفتنة والمساس بالسلم الأهلي والمجتمعي.وذلك خلال وقفة تاييد ومبايعة للرئيس وحركة فتح جرت مساء الاحد في وسط مدينة أريحا بحضور شعبي ورمسي وأبناء حركة فتح بأريحا والأغوار.

وقال ماجد الفتياني امين سر المجلس الثوري لحركة فتح إن "هناك جهات وأطرافا عديدة واجندات خارجية تحاول حرف البوصلة عن مقاومة الاحتلال والتصدي لممارسات المستوطنين في القدس الشريف  ونابلس والاغوار الفلسطينية ومختلف الأراضي الفلسطينية. "مؤكدا ان "معركتنا وبوصلتنا مع الاحتلال الاسرائيلي وداعيا توحيد الجهود والكل الفلسطيني نحو افشال كل المؤامرات والمحاولات لحرف البوصلة الوطنية. "مستذكرا الاف الشهداء والاسرى والجرحي وتضحيات حركة فتح والقوى الفلسطينية الحية مؤكدا على ان "حركة فتح ستبقي وفية لكل الدماء التي سالت وعذابات الاسرى والجرحى وستفشل كل الدسائس على الحركة حركة الشعب والجماهير الفلسطينية".

واضاف جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار "اننا مدعون اليوم اكثر من اي وقت مضى للالتفاف حول القيادة التاريخية والمنتخبة للشعب الفلسطيني والثابتة على المواقف الوطنية والامينة على المشروع الوطني ".

ومنوها بالدور "المهني والأخلاقي التي تقوم به الأجهزة الأمنية في حفظ النظام والأمن وحماية الوطن والمواطن"، مؤكدا ضرورة تمتين الوحدة الوطنية.
وقال نائل ابو العسل امين سر الحركة باريحا والاغوار ان "حركة التحرير  فتح انطلقت منذ اواسط ستينيات القرن الماضي لهدف واحد هو التخلص من الاحتلال الإسرائيلي وبناء مجتمع فلسطيني متقدم ومتحرر من التبعية هنا وهناك,واضاف وحرصت الحركة على استقلالية القرار الوطني وعدم الارتهان بالمحاور هنا وهناك ودفعت اثمان باهضة من خيرة كوادرها وفي المقدمة القادة واعضاء اللجنة المركزية تقدمهم الشهيد الرمز ابو عمار, وخليل الوزير ابو حهاد, وصلاح خلف, وممدوح صيدم وابو الهول..وغيرهم من خيرة كوادر وشباب الحركة شهداء واسرى وجرحى مؤكدا ان الحركة ستبقى حامية المشروع الوطني والحضن لكل القوى الوطنية. منوها ان المؤامرات على حركة فتح تزيدنا قوة وصلابة وعزيمة على مواصلة النضال ضد المحتل الإسرائيلي."

والقيت عدة كلمات اكد خلالها المتحدثون، أن "الدسائس والمؤامرات التي يحاول البعض تمريرها في مجتمعنا واضحة، وتأتي انتقاما من صمود أبناء شعبنا وقيادته الحكيمة الرافضة لكافة المشاريع المشبوهة."

وشدّد المتحدثون على "أهمية تضافر كافة الجهود والوقوف يدا واحدة، لتفويت الفرص على محاولات البعض لضرب السلم الأهلي.وتوحيد الخطوات نحو معركة مقاومة المحتل وإقامة دولة فلسطينية بعاصمتها القدس الشريف."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - أريحا