فارس العرب تنظم سلسلة ورشات توعوية بالشراكة مع نقابة المحاميين

نظمت فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية سلسلة جلسات توعوية بعنوان (حقوق الاطفال على خلاف مع القانون في القوانين الوطنية والمعاهدات الدولية) بالشراكة مع نقابة المحاميين.

واستهدفت مجموعة من الطلبة الجامعيين وأولياء الأمور ليكونوا على معرفة بحقوق الانسان وحقوق الأطفال على خلاف مع القانون.

افتتح الورشة المحامي محمد أبو شعبان، حيث رحب بالحضور وقدم نبذة عن عمل النقابة وأنشطتها والهدف من نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، واستعرض الآلية والحماية التي يقدمها القانون الفلسطيني في حال أوضاع الأطفال الذين على خلاف مع القانون، وقدم مجموعة من القوانين الدولية والوطنية والتشريعات الخاصة بها.

واذ نري انه ينبغي إعداد اطفالاً بحاجة إلى رعاية ومعرفة، يعيشون في ظروف صعبة للغاية، هم بحاجة إلى مراعاة خاصة، وتحسين ظروف معيشتهم خصوصاً في البلدان النامية، للوصول بهم إلي التسلح بروح السلم والكرامة والتسامح والحرية والمساواة والإخاء والأسرة بإعتبارها البنية الأساسية للمجتمع والبيئة الطبيعية لنمو افرادها بشكل سليم وسوى.كما قال

ويشار إلى القوانين الإجتماعية والقانونية المتصلة بحماية الاطفال ورعايتهم هي قوانين مناسبة بسبب عدم نضجه البدني والعقلي ويحتاج إلى إجراءات وقائية خاصة، حسب اهمية تقاليد شعبه وقيمة الثقافة لحماية الطفل.

وتأتي هذه الجلسات ضمن مشروع " تحسين الوصول إلى العدالة في قطاع غزة وبدعم من برنامج سواسية والبرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة